الاثنين، 22 أغسطس 2011

أمن السلطة يعتقل أربعة من أنصار حماس في جنين وطوباس

kolonagaza7

أمامة-21/8/2011م
اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في الضفة الغربية أربعة مواطنين من مدينتي جنين وطوباس بعد استدعائهم للمقابلة، بينهم حمزة نجل القيادي القسَّامي الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا.
وقالت مصادر مقربة من عائلة الشيخ جمال أبو الهيجا إن جهاز الأمن الوقائي في جنين، سلم استدعاءَ مقابلة لحمزة (19 عامًا) النجل الأصغر للقيادي الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد (21-8) في مقره بالمدينة ولم يفرج عنه وهو ثاني اختطاف يتعرض له أحد أنجال القيادي الأسير أبو الهيجا خلال هذا الشهر، بعد اختطاف نجله عماد في أول الشهر الجاري على يد الوقائي، والإفراج عنه بعده بأسبوعين".
وفي سياق متصل اعتقل الوقائي في محافظة طوباس : عمر حمزة دراغمة (42 عامًا) وهو شقيق الشهيد أشرف دراغمة، بعد استدعائه مساء أمس للمقابلة، كما اختطف الأسير المحرر رامي عينبوسي (35 عامًا)، كما فصل العينبوسي من وظيفته في وزارة الحكم المحلي على خلفية انتمائه السياسي في عام 2008.
وكان الأمن الوقائي قد اختطف الأسير المحرر أشرف محي الدين صوافطة (33 عامًا)، بعد استدعائه للمقابلة أمس، وتعرض المختطف صوافطة، لعدد من الاختطافات على يد أجهزة عباس في الضفة، بلغ مجموعها السبعة أشهر، كما تعرض للفصل الوظيفي من مديرية الدفاع المدني على خلفية انتمائه السياسي في العام 2007، وهو أسير محرر بعد اعتقال دام عامين في سجون الاحتلال.

مشاركة مميزة