الجمعة، 19 أغسطس 2011

متى سنرجع إلى الشعب الفلسطيني

kolonagaza7

متى سنرجع إلى الشعب الفلسطيني
إجتمع الرئيس أبو مازن مع أعضاء الكونغرس الذين أتو مُستأجرين من اللوبي الصهيوني (كل مصاريفهم مدفوعة). زملائنا في أمريكا الذين إعترضو على هذه الزيارة الغير شرعيه ل "إسرائيل" وصلتهم إجوبة أن عضو الكونجرس سيزور أيضا ويجتمع مع "فلسطينيين". يا ليت أبو مازن أصر على أن أي إجتماع يكون جزء من زيارة لمخيمات اللجوء, لقرى منكوبة مثل الولجة, ولجدار الفصل العنصري ألخ. على الأقل كان من الواجب إحضار خبراء للإجتماع أمثال د. جاد إسحق, سام بحور, وريما طرزي (وفلسطينيين أمريكان) لعرض الوضع بطريقة صحيحة ومقنعة. أنا متأكد أن بعد فترة ستنشر الصحف محضر الإجتماع كما نشرت وثائق أخرى. الشعب الفلسطيني يطلب من قيادته الشفافية والمهنية في التعامل مع القضايا المصيرية. ها هي "إسرائيل" تضرب بعرض الحائط كل ما هو منطقي وستستمر ببناء آلاف الوحدات السكنية للمستعمرين. ما الجواب؟ هل سيكون كما في السابق منع التظاهر في أماكن ألإحتكاك وتجمعات سلمية في وسط المدن الفلسطينية؟ هل ما سمعنا صحيح أن أبو مازن يفكر في خفض سقف المضطالب في سبتمبر للحصول على دعم أوروبي؟ وأهم سؤال: متى سنرجع إلى الشعب الفلسطيني (عبر تطبيق ألإتفاق الموقع لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية)؟ أسئلة كثيرة أخرى عندنا. هل حان الأوان لنا جميعا لأخخذ الأمور بالجدية اللازمة. على ألأقل لنجتمع ونبحث في الأمور يا جماعة!
تحت: دعوة لجان المقاومة الشعبية في فلسطين, مقال صريح " العرب في عين يابانية", "حركة «فتح» تحيي عملية أم الرشراش", ومقال مسلي "خرم ابرة: قطايف د. نبيل قسيس"
===========
قررت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين ( لجنة المتابعة العليا المنبثقة عن مؤتمر فلسطين للمقاومة الشعبية, اللجان الشعبية الفلسطينية في قطاع غزه, الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني في قطاع غزة, الحركة الشعبية لنصرة الاسرى) تكثيف وتصعيد فعاليات المقاومة السلمية في شهر ايلول, الشهر الذي ستصبح فيه فلسطين عضوا كاملا في الامم المتحده, على ان تشمل الفعاليات كل محافظات الوطن وخصوصا مناطق بي وسي, بالاضافة الى فعاليات موازية في اوروبا وامريكا والشرق الاوسط, وعليه:
· على اللجان الشعبية ان تقوم بالتنسيق مع القوى والفعاليات الشعبية, الفصائل الوطنية والاسلامية, اتحادات ولجان المرأه ومع المؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية.
· ضرورة التنسيق مع حركة التضامن الدوليه والمتضامنين الاسرائيليين للمشاركة الفاعلة في هذه الانشطة والفعاليات داخل فلسطين وخارجها.
· ارسال رسائل التأييد للامين العام للامم المتحدة وكل الى دولته للتصويت لصالح قبول فلسطين عضوا كاملا في الامم المتحدة.
· تكثيف الفعاليات التضامنية الداعمة لحق فلسطين باعضوية الكاملة في الامم المتحدة على صفحات التفاعل الاجتماعي (فيس بوك, تويتر وغيرها).
· رفع الاعلام الفلسطينية على اسطح المنازل داخل فلسطين وخارجها تأييدا لهذا الحق.
· الخروج بمظاهرات ومسيرات حاشده بشكل مستمر ودائم.
· عقد ورشات عمل تقوم بشرح اهمية قبول فلسطين عضوا في الامم المتحدة.
· التأكيد على ضرورة دعم مبادرة "ثورة الزيتون" المتمثلة بحملة " الطرق على ابواب القدس", وذلك من خلال التوجه بمظاهرات حاشدة باتجاه معابر الاحتلال العسكرية في كل من معبر قلنديا وبيت لحم وغيرهما, وذلك للتأكيد على الحق الفلسطيني في القدس وايضا كونها عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.
· التأكيد على ضرورة دعم " الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين".
· المطالبة المستمرة بضرورة الافراج العاجل عن اسرى الحرية من سجون الاحتلال الاسرائيلي.
· التأكيد على دعم حملة "كلنا فلسطين" التي تنطلق فعالياتها بتاريخ 16/9/2011 – 3/10/2011 والتي تشتمل على انشطه وفعاليات لدعم التوجه الى الامم المتحدة, احياء مجزرة صبرا وشاتيلا والمشاركة في مهرجان قطف الزيتون.
ومعا وسويا حتى النصر


مشاركة مميزة