السبت، 6 أغسطس 2011

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين

kolonagaza7

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين استدعاء الأمن الوقائي من نابلس الصحفية مجدولين حسونة واعتقال شقيقيها وتقييد الحريات الصحفية
يبدي منتدى الاعلاميين الفلسطينيين قلقه الشديد من قيام جهاز الأمن الوقائي في الضفة المحتلة من ملاحقة الصحفيين لاسيما الاستدعاء الأخير بحق الصحفية مجدولين حسونة في نابلس واعتقال شقيقيها في محاولة للضغط عليها .
وأفادت الصحفية مجدولين حسونة أنها تلقت بلاغا مكتوبا من الأمن الوقائي بعد رفضها الاستجابة لاستدعاء شفوي للتحقيق موضحة أنها تلقت تهديدا بالاعتقال في حال لم تستجب للاستدعاء اليوم السبت .
والصحفية حسونة هي الأولى على قسم الصحافة بجامعة النجاح الوطنية في 2009/2010 وحصلت على الجائزة الأولى للصحافة المتقصية من مؤسسة طومسون البريطانية لعام 2010".
وقامت حسونة عبر صفحتها بـ"الفيسبوك" بنشر صورة عن ورقة الاستدعاء التي تلقتها من جهاز الأمن الوقائي، مؤكدة أنها لن تستجيب للمقابلة كونها تقيد حريتها .
وأطلقت مجموعة تطلق على نفسها "محبي الصحفية مجدولين حسونة" صفحة تضامنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "لا لاستدعاء الصحافية مجدولين حسونة".
وفي تطور خطير أقدمت عناصر من جهاز الأمن الوقائي على اقتحام منزل الصحفية مجدولين حسونة في بلدة بيت أمرين قضاء نابلس في محاولة لاعتقالها بعد إعلانها رفضها الاستجابة للمقابلة ونشرها صورة عن الاستدعاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".
وقالت الصحفية مجدولين حسونة على صفحتها بالفيسبوك " كوسيلة ضغط اعتقل الوقائي الليلة اثنان من إخوتي كي أحضر غدا بعدما لم يجدوني في منزلي".
منتدى الاعلاميين إذ يعرب عن تضامنه الكامل مع الصحفية حسونة وشجاعتها ، فانه يدين وبشدة استدعاء وملاحقة الصحفية مجدولين حسونة ، واعتقال شقيقيها في أسلوب جديد مستنكر للضغط على الصحفية الفلسطينية .
ويعتبر ما حدث استمرار لمسلسل ملاحقة الصحفيين وتقديمهم لمحاكمات عسكرية ضمن مخطط ممنهج لمصادرة الحقيقة وتكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير.
ويستغرب منتدى الإعلاميين، صمت المنظمات الدولية ذات العلاقة، مثل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود على القمع بحق الصحفيين الفلسطينيين ، ويطالبها بضرورة رفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف تقييد وملاحقة واعتقال الإعلاميين الفلسطينيين.
ويدعو المنظمات الحقوقية الفلسطينية و العربية و الدولية الى تفعيل دورها و الدفاع عن حق الصحفية حسونة في العمل الصحفي وحرية الوصول الى المعلومات ووقف ملاحقتها وفضح من يلاحقها .
ويطالب منتدى الاعلاميين بالافراج الفوري عن شقيقي الصحفية حسونة ووقف ملاحقتها وتهديدها ، واعادة الاعتبار لها والاعتذار عما بدر من اجهزة الأمن ومحاسبة المسؤولين عما أصابها من إساءة ومعاناة .
منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
السبت : 6/8/2011م

مشاركة مميزة