السبت، 6 أغسطس 2011

جهود سعودية للحيلولة دون انفجار الوضع مجددا بين الأحمر وقوات صالح

kolonagaza7

كل الوطن - صنعاء - فؤاد العلوي: كشفت مصادر مقربة من الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد لـ"كل الوطن" أن جهودا سعودية تجري حاليا للحيلولة دون انفجار الأوضاع مجددا بين أنصار الأحمر والقوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح.
وقالت المصادر: إن الجهود السعودية تأتي تواصلا للجهود التي بذلتها سابقا وأدت إلى توقف المواجهات التي شهدتها الحصبة في نهاية مايو الماضي.
وأكدت المصادر أن غالب القمش وعدد من الوجهاء والشخصيات الإجتماعية يبذلون جهودا حثيثة بناء على للحيلولة دون تفجر الوضع بعد فرض الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس صالح طوقا على منطقة الحصبة منذ يومين.
وفي تصريح عبر موقعه على الإنترنت قال الشيخ صادق الأحمر إن استهداف منزل شقيقه الشيخ حمير الأحمر نائب رئيس البرلمان اليمني يعد خرقا للهدنة من قبل الحرس الجمهوري.
وتحدث الأحمر عن استفزازات من قبل الحرس الجمهوري منذ أيام وكذا انتشار في الحارات وأزقة الشوارع.
وشهدت منطقة الحصبة اشتباكات متقطعة مساء اليوم بين أنصار الأحمر وقوات الحرس الجمهوري أدت إلى جرح ثلاثة من مرافقي الشيخ حمير الأحمر شقيق الشيخ صادق إثر استهداف منزل حمير الأحمر بثلاث قذائف.
ويعود سبب تجدد الإشتباكات اليوم إلى قيام أنصار الشيخ الأحمر باحتجاز أحد الأطقم بعد الاشتباه في ممارسته أعمال تجسس في المنقطة منذ أكثر من أسبوع.
وقد أدت الإشتباكات التي شهدتها الحصبة اليوم إلى عودة النزوح للأسر بعد أن كانت قد تواجدت في فترة الهدوء التي شهدتها المنطقة خلال شهرين ونصف.
وشهدت منطقة الحصبة حربا ضروسا خلال الفترة من 23 مايو إلى 4 يونيو بين أنصار الأحمر والقوات الموالية لعلي عبدالله صالح.

مشاركة مميزة