الأحد، 7 أغسطس 2011



kolonagaza7
الإعلامي هشام شفيق ساق الله

كتب هشام ساق الله – انتهى عزاء الأخت جميله صيدم "ام صبري " عضو المجلس التشريعي والثوري السابقين وقد صاحب هذا العزاء عمل تنظيمي كبير وفعاليات تحركت فيها جميع الأقاليم والمكاتب الحركية زارت خلالها بيت العزاء بأعداد كبيره وعاد الجمود يخيم بانتظار عزاء جديد يكون هنا او هناك حسب إرادة الله .
فعاليات العزيات التي أصبحت تسيطر على فعاليات حركة فتح وأقاليمها ومناطقها التنظيمية وكذلك الهيئة القياديه العليا المشرف على العمل التنظيمي في قطاع غزه تدعونا الى التساؤل والقول ان حركة فتح أكثر التنظيمات الفسطينيه لديها أسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني حتى ان هناك أسرى كثر لازالوا في سجون الاحتلال ويمضون سنوات طويله داخل السجون .
لماذا لا يتم طرح برنامج فعاليات لزيارة هؤلاء الأسرى بشهر رمضان وبعد صلاة التراويح يتم رفع معنويات أسرهم والمسح على رؤس أطفالهم وبناتهم وإدخال السرور والسعادة بقلوب هذه الأسر يكون على رأس كل مجموعه تتحرك احد قيادات الحركة النائمين سواء من أعضاء اللجنة المركزية او المجلس الثوري واعضاء المجلس التشريعي من قائمة فتح إلى جانب أمناء سر الأقاليم وأعضاء لجان الأقاليم والكوادر الحركية .
لماذا لا يتم زيارة عائلات الشهداء الذين سقطوا بالانتفاضة الاخيره او الحرب الاخيره على غزه ويتم مواساتهم بهذه الرمضان الفضيل يمكن عمل أشياء كثيرة لا تكلف الحركه مبالغ كبيره المهم ان يكون هناك توجه مركزي بتحريك طاقات الشباب الذين يتوقون لعمل أي شيء لخدمة شعبهم والتفاعل مع قضاياه العادله .
هناك موازنات يتم صرفها ويتوجب زيادتها بشهر كشهر رمضان وزيادة المساعدات العاجلة للشاب لا يعملون وعمال عاطلين عن العمل ويتوجب ان تبادر الحركه لمساعدة هذه القطاعات الفقيرة والأعضاء بداخل حركة فتح حتى تدخل الفرحة والسرور الى قلوبهم ويشعر الواحد منهم ان حركته وتنظيمه وانتمائه قد جلب عليه جانب من السرور والوقفة الجادة الى جانبه .
هذه الأشياء تحتاج فقط الى قرار وتتحرك جموع الشباب المخلص لتنفيذ هذا القرار باسرع وقت ياعمي يحركه كل فعاليات التنظيم ويزيلوا الغبار عن هذه الماكينات التي لاتعمل الا بدرجه واحده هي العزيات التي تحدث بالمناسبات هناك فعاليات مهمه مثل العزيات كزيارة أهالي الشهداء والأسرى .
لماذا لاتعيد حركة فتح الاعتبار للأعمال التطوعية داخل الوطن العمل التطوعي يعطي تحريك هام للشباب لخدمة مجتمعهم يعمي غزه حماس بتسمح انه يصير عمل تطوعي بداخل مقبرة او بداخل حي يتم تنظيفه وحين تمنع أجهزة حماس هذه الأعمال التطوعي فلنلتزم بهذا ونسجل موقف أنهم منعوا مثل هذه المبادرات الشبابية حتى بالضفة الغربية لا يوجد أي مبادرات ولا نشاطات ولا أعمال .
حركوا حالكم بينفعش النوم الي انتم موجودين عليه مكفي مكفي مكفي هناك أفكار كثيرة يمكن تنفيذها على الأرض لا تحتاج الى موازنات يمكن عملها بأقل التكاليف وممكن ان تترك انطباعات ايجابيه في الشارع الفلسطيني تحسن صورة حركة فتح .
اعرف إني بهاتي وبحكي حكي فش حد بسمعه الا بعض المخلصين الذين يتحدثون مثلي ويقولون ما أقوله واعرف ان هناك اناس بتقول ياراجل هدول ماتوا انت بتكلم اناس ميتين ولكني سأظل أقول واكتب حتى يسمع احد ما أقول ويفعل أي شيء فيكفينا شرف المحاولة والمبادرة .
فقريحة البعض من القياديين لاتذهب الا على فعاليات تتم في الفنادق الخمس نجوم والتي تكلف مبالغ عاليه جدا يستطيعون فيها الحديث والتصريحات وإلقاء الكلمات واستقبال الضيوف على بوابات الفنادق الكبيرة وصرف مبالغ عاليه جدا من موازنات الحركة مقابل خبر يتم نشره هنا او هناك عن كرم القائد الحاتمي عضو ….
الجدير ذكره ان حماس بدات حمله على مستوى القطاع لزيارة عائلات الاسرى المتواجدين داخل السجون الاسرائيليه يقود تلك الحملة قادة الحركة وأعضاء المجلس التشريعي عن كتلة التغير والاصلاح وبدات الحمه منذ امس وتستمر طوال شهر رمضان .

مشاركة مميزة