الجمعة، 30 سبتمبر 2011

أجهزة أمن السلطة تعتقل ثلاثة من أنصار حماس بينهم القيادي ضرار حمادنة

kolonagaza7

أمامة – 30/9/2011م
واصلت اجهزة أمن السلطة تجاوزتها في الضفة الغربية، حيث اعتقلت ثلاثة من أنصار حماس في محافظتي نابلس والخليل، كما واصلت استدعاء وملاحقة الصحفي معاذ مشعل.
ففي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي نسيم أبوالجدايل شقيق رئيس بلدية السموع من داخل مبنى محكمة الصلح في مدينة دورا.
وفي محافظة نابلس، اعتقل ذات الجهاز القيادي الشيخ ضرار حمادنة ونجله أسامة بعد اقتحام منزله في بلدة عصيرة الشمالية، كما قاموا باستدعاء العديد من أنصار الحركة في البلدة.
واستمراراً لمسلسل استهداف وملاحقة الصحفيين في الضفة، أكّد الصحفي الشاب معاذ مشعل من سلواد على صفحته على الفيس بوك أنّ جهاز الأمن الوقائي داهم منزله في بلدة سلواد وسلّم عائلته استدعاءً جديداً للمقابلة .
يذكر أنّ هذا الاستدعاء هو الثالث للصحفي مشعل خلال أسبوع، حيث سبق أن داهم عناصر من جهاز المخابرات محل والده في البلدة وقاموا بتسليم شقيقه استدعاء للمقابلة، بالتزامن مع قيام عناصر من جهاز الأمن الوقائي بمداهمة سكنه في مدينة نابلس ومصادرة مقتنيات شخصية.
من جهة أخرى، فقد أفرجت الأجهزة الأمنية في الخليل عن كلٍ من حسان القواسمي و بلال سلهب التميمي من المدينة بعد ثلاثة أسابيع من الاعتقال.
يذكر أنّ القواسمي كان يعاني من وضع صحي صعب وقد سبق أن ناشدت عائلته مختلف الجهات التدخل من أجل الإفراج عنه، كما أنّ الأجهزة واصلت احتجازه على الرغم من صدور قرار سابق بالإفراج عنه .

مشاركة مميزة