السبت، 24 سبتمبر 2011

حان وقت الربيع الفلسطيني

kolonagaza7

إن عشت فعش حراً ...... أو مت كالأشجار وقوفاً

لقد ذرفت عيوننا فرحا وحزنا وحبا لهذه الأرض العظيمة ونحن نستمع بشوق واهتمام بالغ لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة، الذي رفع رؤوسنا عاليا وأعاد لنا كرامتنا.
ها أنت سيدي الرئيس تخوضا حربا ونضالا ضد الغطرسة الأمريكية وضد الضمير العالمي الصامت، و ها أنت تحرجهم وتجعلهم يخجلون من أنفسهم أمام منقط الحق والسلام، وترسل للجميع رسالة واضحة بأننا لن ننسى ولن نتنازل عن شبر واحد من أرضنا الفلسطينية.
لقد راهن البعض على فشل مبادرتكم بتوجهكم للأمم المتحدة بل لقد سعى بعض الطرف الفلسطيني إلى إحباطكم ومنع وكتم فرحتنا بخطابكم، وحرمنا من أن نقف معكم حتى بالكلمة والصوت. هذا الطرف الذي يتناقض مع نفسه والذي يرفض دولة مؤقتة على حدود 67 كان قد قبل بدولة في غزة فقط، وراح يدافع ويحامي عن حدودها ويمنع أي عمل جهادي أو نضالي ضد الاحتلال ينطلق من غزته. تحت مسمى هدنة لا أمد لها. بل لقد سعى هذا الطرف الفلسطيني من اجل المحافظة على الانقسام الفلسطيني المخزي واعتقل وقمع كل من طالب بوحدة وتحرير الوطن وحارب كل المبادرات الشبابية .
سيدي الرئيس إننا نؤكد لكم مبايعتنا وتأييدنا الكامل لمبادرتكم ونعاهدكم بان نكون جنودا من اجل مشروعنا الوطني حتى إعلان دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
ختاما ندعو الجماهير العربية للتظاهر أمام السفارات الأمريكية رفضا للفيتو الأمريكي كما ندعو أحرار وشرفاء العالم والمنادين بالسلام أن يلتفوا وراء حقنا في إقامة دولتنا من اجل أطفال فلسطين ومن اجل إنهاء آخر احتلال في العالم فإلى متى تبقى إسرائيل فوق القانون والى متى يبقى الشعب الفلسطيني محتلاً؟.
والى أهلنا في قطاع غزة الذين حرموا الفرحة ندعوكم للخروج والتظاهر أمام مقر الأمم المتحدة بغزة، وندعو الحكومة في قطاع غزة بالسماح لنا بالتظاهر والتعبير عن مواقفنا وآراءنا والسماح لنا بممارسة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي. وان كانت حركة حماس ترفض دولة فلسطينية مؤقتة على حدود 67 فهذا شانها ولا يجوز لها أخلاقيا أن تمنع غيرها من أن يقول كلمته خاصة بان غالبية سكان قطاع غزة يؤيدون خيار القيادة والرئيس الفلسطيني.--
أحمد عرارمدون وناشط سياسي
عضو ائتلاف شباب15 آذار لإنهاء الانقسام
عضو الحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسامعضو الهيئة التاسيسية لحركة شبابالمنسق العام لمبادرة نداء الوطن
ahmedarar5@gmail.com
00972598702035

مشاركة مميزة