الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

لجنة الأهالي : المعتقل السياسي جعفر دبابسة يبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى الإفراج عنه



kolonagaza7

أمامة – 6/9/2011م
أكّدت لجنة أهالي المعتقلين في الضفة الغربية أنّ المعتقل السياسي جعفر دبابسة من طلوزة بدأ يوم أمس الاثنين إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقاله وللمطالبة بالإفراج الفوري عنه.
وأوضح الأهالي في تصريحهم أنّ قرار دبابسة والمحتجز في سجن أريحا البدء بالإضراب المفتوح عن الطعام جاء بعد مرور قرابة الأربعة شهور على حصوله على قرار بالإفراج الفوري من قبل محكمة في رام الله وتنكر جهاز المخابرات للقرار وعدم تطبيقه.
وأشار الأهالي إلى أنّ دبابسة تلقّى وعوداً متكررة بالإفراج عنه من قبل قيادات في الأجهزة الأمنية كان آخرها في أول أيام عيد الفطر المبارك من قبل مدير سجن أريحا ، لكنه جميعا تنكروا لوعوداتهم.
واختتمت لجنة الأهالي تصريحها بالمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقل دبابسة معتبرة أن المصالحة الحقيقية تقتضي الإفراج عن جميع المعتقلين وليس الإكتفاء بخطوات إعلامية غير حقيقية لتسجيل النقاط.
يذكر بأنّ المعتقل دبابسة من سكان قرية طلوزة شمال مدينة نابلس وهو طالب في جامعة القدس وكان قد اعتقل من قبل جهاز المخابرات في نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال، والتي اعتقل فيها عدة مرات وقضى أكثر من خمس سنوات وحصل خلال اعتقاله على شهادة السند في القران الكريم الذي حفظه كاملاً .
وتعرض دبابسة للتعذيب الشديد في سجن الجنيد بنابلس قبل أن ينقل الى سجن المخابرات في رام الله لاستكمال التحقيق معه ، كما تم نقله الى سجن أريحا قبل حوالي شهر كإجراء عقابي بعد حصول مشادة كلامية بينه وبين ضباط السجن في رام الله .



مشاركة مميزة