السبت، 3 سبتمبر 2011

تظاهرة مليونية مساء اليوم في إسرائيل



kolonagaza7

فلسطيننا

قالت صحيفة هآرتس العبرية على موقعها الالكتروني إن قادة الحملة الشعبية المحتجة على غلاء المعيشة يتخذون الاستعدادات الأخيرة لتنظيم تظاهرة ضخمة مساء اليوم السبت أطلقوا عليها اسم "التظاهرة المليونية".
وأضافت الصحيفة أن قادة الحملة الشعبية الاحتجاجية يأملون أن يصل عدد المشاركين في التظاهرات التي تشهدها إسرائيل مساء اليوم إلى مليون شخص ووصفت بأنها ستكون الأضخم منذ بدء المظاهرات الاحتجاجية الإسرائيلية منذ أكثر من شهر.
ويسعى قادة حركة الاحتجاجات الاجتماعية إلى حشد الإسرائيليين في المظاهرة الأضخم التي ستجري في عدة مدن وسيكون المهرجان المركزي في تل أبيب.
وأوقف قادة الاحتجاجات تحركاتهم عقب وقوع عمليات "إيلات" العسكرية التي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الإسرائيليين في السابع عشر من شهر أغسطس الماضي.
ونقلت الصحيفة عن "ستاف شافير"، إحدى قادة حركة الاحتجاج قولها: إن الحكومة تواصل تجاهل المتظاهرين والاستخفاف بهم، داعية الحكومة إلى إحداث التغييرات فوراً، وعدم التريث لحين صدور توصيات اللجان التي شكلتها.
وأضافت شافيز :"إن المنظمون يسعون "في الأسبوع الثامن من تحرك يرمي إلى زيادة الضغط على بنيامين نتنياهو"، لحشد اكبر عدد ممكن من الإسرائيليين، خصوصا في تل أبيب".

مشاركة مميزة