السبت، 10 سبتمبر 2011

بلدية غزة تنتهي من تنفيذ رزمة مشاريع في مدينة غزة

kolonagaza7

قسم الإعلام :
إنتهت بلدية غزة من تنفيذ مجموعة من المشاريع الهامة في مدينة غزة شملت إعادة تأهيل بعض الشوارع و إقامة شبكات صرف صحي، و تطوير حدائق المدينة، و أفاد د. نهاد المغني مدير عام الهندسة و التخطيط في بلدية غزة أنه تم الإنتهاء من مشروع تطوير المنطقة المحيطة بحديقة برشلونة في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.
واشتمل المشروع الممول من صندوق كتالونيا و بلدية برشلونة على تعبيد الشوارع المحاذية للحديقة، وتنسيق أحد الميادين الواقعة بين أبراج تل الهوا .
كما أشار د. المغني إلى الإنتهاء من مجموعة مشاريع لإنشاء شبكات للصرف الصحي في عدد من أحياء المدينة شملت حي الشجاعية، و النصر ، و الرمال الجنوبي ، و التفاح، منوهاً إلى أن المشروع ممول من صندوق تطوير ودعم البلديات بقيمة 200 ألف يورو.
حدائق المدينة
وبخصوص تطوير الحدائق، لفت مدير عام الهندسة و التخطيط إلى الإنتهاء من مشروع تطوير متنزه الشجاعية الذي يقع عند تقاطع شارع عمر المختار مع شارع صلاح الدين مقابل سوق البسطات ، موضحاً أن أعمال التطوير اشتملت على ترميم الدرج الرئيس للمتنزه ، وتركيب شبكة ري للحديقة وزراعتها بالإنجيل ، وتركيب شبكة إنارة للحديقة.
و ذكر أن المشروع من تمويل بنك التنمية الألماني (KFW) عن طريق صندوق دعم و تطوير البلديات بقيمة 55 ألف يورو.
و أشار د. المغني إلى الإنتهاء من المرحلة الأولى لتطوير عدد آخر من حدائق المدينة شملت متنزه البلدية الرئيس ، وحديقة الجندي المجهول، إضافة إلى حديقة القبة شرق حي الشجاعية، حيث بلغت قيمة المشروع 55 ألف يورو بتمويل بنك التنمية الألماني (KFW) عن طريق صندوق دعم و تطوير البلديات

مشاركة مميزة