الجمعة، 14 أكتوبر 2011

أسرى الحرية إلى الحرية

kolonagaza7
عن علي كرم الله وجهه ... لا تستوحشوا طريق الحق لقلة السائرين فيه ...!!
معا نعطي ... ونبني ... ونضع المصابيح بأيدينا ... بالحوار ... وليس بالخوار ...!!
ليس بالوصاية والهيمنة والإقصاء .. وليس بالتسلط ولا بالإرهاب .. وبث السموم هنا وهناك ...!!

تلقت الهيئة الوطنية لحماية الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، بمشاعر الفخر والاعتزاز أنباء التوصل إلى صفقة تحرير 1027 من أسيراتنا وأسرانا الأبطال. وإذ تبارك الهيئة لأسرانا وأسيراتنا ولشعبنا ولقوى المقاومة، نجاحها في انتزاع حرية المئات من الأبطال والبطلات، فإنها ترى في الحدث المبارك والكبير دلالات هامة، في طليعتها، أن نهج المقاومة في مواجهة الاحتلال، هو السبيل الوحيد لنيل الحقوق، ورسم معالم المستقبل المشرق لشعبنا وأمتنا. لقد فشلت سنوات من التفاوض العبثي، في تحرير أسير واحد ممن يسميهم الاحتلال، أصحاب الأيدي الملوثة بالدم اليهودي، أو من ذوي الأحكام العالية. وهاهي المقاومة تفعل، ليكون أصحاب الأيدي المخضبة بالحناء، والمصممة على المقاومة في طليعة أسرانا المحررين.
أما ثاني هذه الدلالات، فيتصل بالإصرار على الهدف، والتمسك بالحقوق. لقد ناور العدو كثيرا، وشن عدوانا وحشيا دمويا على غزة، وحربا استخبارية شرسة، تحت دعاوي إطلاق شاليط. وعندما فشل أمام عزم وتصميم شعبنا وقواه المقاومة، أقر صاغرا بشروط المقاومة، التي انتزعت منه كسرا لقواعد كثيرة حاول اعتمادها من قبيل رفض إدخال أسرى القدس والأراضي المحتلة عام 48، والجولان في الصفقة.
ثالث هذه الدلالات، يكمن في أن الشعب العظيم لا يبخل بالتضحية من أجل أبنائة ومناضليه، لقد تحدث الكثيرون عن الثمن القاسي الذي دفعه شعبنا، بعد أسر الجندي الصهيوني. وكان كافيا بالأمس واليوم ان يشاهد هؤلاء الاحتفالات الكبيرة في غزة. وفي شمال القطاع الذي دمر بالكامل تقريبا كي يدركوا أن شعبنا مستعد للتضحية من اجل نيل حقوقه الثابتة والمشروعة.
إن الهيئة الوطنية، وهي تجدد التبريك لمناضلينا ومناضلاتنا ولشعبنا ولتيار المقاومة في الأمة، لتدعو إلى دعم أسرانا الذين يواصلون الإضراب عن الطعام في باستيلات العدو الصهيوني، والقيام بأوسع تحرك جماهيري لإسناد مطالبهم، والتي يعتمد جانب كبير من نجاحهم في تحقيقها بحجم الإسناد التي تقوم الجماهير به.
الحرية لأسرانا
المجد لشعبنا وللمقاومة
الهيئة الوطنية
الحماية الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني

مشاركة مميزة