الجمعة، 14 أكتوبر 2011

قلقيلية : انضمام ستة مواطنين إلى الإضراب المفتوح عن الطعام مساندة للأسرى في سجون الاحتلال




kolonagaza7

انضم اليوم ستة مواطنين من محافظة قلقيلية للإضراب المفتوح عن الطعام الذي تخوضه الأسيرة المحررة سونا الراعي تضامنا مع أسرى الحرية في معركتهم التي يخوضونها بأمعائهم الخاوية ضد سياسة الإرهاب التي تمارسها بحقهم إدارة السجون .
ونظمت القوى الوطنية ظهر اليوم اعتصاما جماهيريا حاشدا في خيمة الاعتصام المقامة أمام مبنى الصليب الأحمر الدولي وسط مدينة قلقيلية .
وشارك في الاعتصام العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة، ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح ، وأعضاء المجلس التشريعي ، وسمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية ، ومدراء المؤسسات المدنية والعسكرية ، وممثلين عن القوى الوطنية ، ورؤساء بلديات ومجالس محلية ، وفعاليات وحشد من المواطنين في المحافظة .
وأكد المشاركون في الاعتصام على أهمية دعم قضية الأسرى ونضالات الحركة الأسيرة البطولية ، وإضرابهم عن الطعام من اجل وقف سياسة العزل وحماية مكتسبات وحقوق الحركة الأسيرة .
ودعا المشاركون منظمة التحرير والسلطة الوطنية الفلسطينية والقوى الشعبية ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف صفا واحدا ضد الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الأسرى ، مشيرين إلى أهمية وضع الاحتلال أمام مساءلة المجتمع الدولي لإجبارهم على الالتزام بالقانون الدولي والإنساني لأسرى الحرية .

مشاركة مميزة