السبت، 22 أكتوبر 2011

قلقيلية : اجتماع اللجنة التوعوية للتعليم الجامع



kolonagaza7

عقد اليوم في مكتب محافظة قلقيلية اجتماع " للجنة التوعوية للتعليم الجامع " ، بهدف إقرار خطة الانشطة التوعوية لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية في المحافظة .
وشارك في الاجتماع الذي ترأسه م. عبد الحميد الديك مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة ، بيان الطبيب رئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة ، وممثلين عن التربية والتعليم ، وعن الجمعيات ذات الاختصاص في المحافظة ، وعدد من البلديات والمجالس المحلية ، و لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية .
وخلا اللقاء رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور وأشاد بدور المؤسسات التي تعنى بفئة المعاقين ، مشيرا إلى الجهود التي يقدمموها في خدمة هذه الفئة والتي تشكل نسبة عالية في المجتمع الفلسطيني .
وأكد الديك على أهمية دمج فئة المعاقين في المجتمع ، وان نعمل على أعطاء هذه الشريحة المهمة في المجتمع دورها وحقها استجابة للقانون الأساسي الفلسطيني وقانون المعاق الفلسطيني رقم ( 4 ) لسنة 99 .وناقش المجتمعون الانشطة المقترح تنفيذها خلال السنة الدراسية الحالية والتي تشمل العديد برامج توعوية للأهالي والطلاب والمدرسين وطلاب جامعة القدس المفتوحة ، وتشكيل لجنة صداقة من الطلبة المعاقين وغيرهم وتخصيص جزء من يوم المعاق للحديث عن المعاق ودوره في المجتمع وغيرها من الانشطة التي تهدف إلى دمج المعاقين في جميع مرافق الحياة ، وقد تم تحديد مواعيد واسقف زمنية لتنفيذ هذه الفعاليات

مشاركة مميزة