الجمعة، 14 أكتوبر 2011

سلسلة محاضرات توعوية حول حقوق المرأة في مخيم شعفاط

kolonagaza7

لقدس – من رامي دعيبس.
نفذ المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس سلسلة محاضرات توعوية حول حقوق المرأة الفلسطينية وذلك بالتعاون والتنسيق مع برنامج النوع الإجتماع في وكالة الغوث الدولية ومركز سوا بمشاركة مجموعة من السيدات والفتيات في المخيم.
وجاءت المحاضرة الأولى حول جيل المراهقة والعنف الجنسي والتي عقدت لمدة يومين بالتعاون مع برنامج النوع الإجتماعي في وكالة الغوث الدولية ومركز سوا تحدثت خلالها الأخصائية الإجتماعية ألاء محمد " حول مفاهيم العنف وجيل المراهقة والتغيرات الجسدية والإجتماعية والنفسية التي تحدث خلال هذه الفترة اضافة الى اشكال العنف والشخص المعتدي والضحة ومكان وزمان الإعتداء".
وأكدت محمد أن الهدف من هذه المحاضرة هو تعريف وتوعية الفتيات على فترة المراهقة والتغييرات التي ترافق هذه المرحلة إضافة الى إخراج الفتاة المراهقة من حالة الخصوصية الشديدة من خلال المشاركة في الفعاليات والقدرة على التعامل مع العوامل الخارجية.
كما عقدت المحاضرة الثانية حول قانون الأحوال الشخصية بالتعاون مع مركز العمل المجتمعي في جامعة القدس ضمن أنشطة العيادة القانونية في المركز والتي وتحدث خلالها عبد الله غزال منسق الدعم والمناصرة في مركز العمل المجتمعي حول القوانين المعمول بها في الأراضي الفلسطينية الخاصة بالمرأة".
وأوضح غزال " أن القانون الإسرائيلي هو المعمول به في المعاملات للمواطنين المقدسيين في القدس الشرقية فيما تحدث حول حقوق المرأة في الحضانة والنفقة والمهر المؤجل والمعجل وحق المرأة في القانون الإسرائيلي بنصف ما يملك الرجل في حالة الطلاق الرسمي وإنفصال الزوجين".
ويأتي تنظيم هذه المحاضرات ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المركز والتي تستهدف النساء والأطفال في مخيم شعفاط.

مشاركة مميزة