الجمعة، 14 أكتوبر 2011

ن النضال بشتى وسائله لتحرير الأرض الفلسطينية والمقدسات والأسرى يجب أن يستمر مادام هناك طفل فلسطيني يعاني من الاحتلال وأسير واجد يعاني من قيد الاعتقال

kolonagaza7

ن النضال بشتى وسائله لتحرير الأرض الفلسطينية والمقدسات والأسرى يجب أن يستمر مادام هناك طفل فلسطيني يعاني من الاحتلال وأسير واجد يعاني من قيد الاعتقال .. إننا لا نقسو على احد ولسنا ضد الإنسانية .. وان إسرائيل هي التي تعمل على الدوام على تقبيح صورتنا أمام العالم وأيضا تصنع صورة راسخة في أذهان الإسرائيليين إن الفلسطيني إرهابي وقاتل ومخرب .. إن إسرائيل تعرف أن ترويجها لهذه الصورة تأتي من صميم ترويجهم ونشرهم للكراهية والذعر بين الإسرائيليين أنفسهم قبل كل شيء ..
إن العالم وان كان ينتبه بين الفينة و الأخرى لقضيتنا ويتعاطف معها إلا أنه لا يتوقف ليتخذ أية خطوات عملية لإنهاء شتاتنا ووضع حد للظلم الذي يعيشه من بقي منا تحت الاحتلال .
إن معاناة الأسرى بإضرابهم يسترعي انتباه الجميع وينقل وبصورة يومية الأخطار التي ينطوي عليها الوضع المتردي الذي يعانون منه ورفض إسرائيل التعامل مع مطالبهم الإنسانية التي كفلتها كل مواثيق الأمم المتحدة والقانون الإنساني الخاص بالمعتقلين تحت سلطة الاحتلال .. ان تجاهل إسرائيل لأبسط القواعد الدولية في معاملة الأسرى يفتح المجال أكثر لتطورات أكبر وأعمق وأكثر انتشارا .. ان معتقلينا وأسرانا لن يكونوا أرقاما في المعتقلات الفاشية .. وان حرمانهم من حقوقهم ووضعهم في ظروف اعتقال قاسية من حيث المعيشة والرعاية الطبية والطعام والتواصل مع العالم والاحتياجات الأساسية .. ان تجاهل قوات الاحتلال للحقوق الإنسانية للمعتقلين يعرض معتقلينا الى خطر دائم ، وكارثة وشيكة قد تحدث في أي لحظة .. فوضع المعتقلين في تدهور مستمر ومتزايد وهناك عمليات تأثير مبرمجة لغرض إرهاق حالتهم النفسية ، ان معتقلينا هم أشجار صنوبر شامخة لذلك لن يرضوا بالاهانة ولن تستطيع قوة الاحتلال أن تجبرهم على قبول الأمر الاعتقالي الحالي
ان معتقلينا البواسل يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ، معركة البقاء في وجه السجان مرفوعين الرأس صامدين لا يركعوا لرغبات السجان وظروف السجن والاعتقال الإجرامي .. ورغم المصاعب ورغم مرارة الاعتقال إلا أنهم يحققون انتصار في إرادة البقاء والقدرة على الصمود .. نعم ان ما يتمتع به أسرانا هو تلك الروح المعنوية الفولاذية والوحدة في القرار .. معركة أسرانا لن تكون زئبقية الشعاع .. بل هي بزوغ لأمل وفجر جديد .. ويجب أن تتحول خيام الاعتصام الى مشاركة جماهيرية واسعة وشاملة .
ملاحظة : خيمة الاعتصام والفعاليات المختلفة مع قضية أسرانا في معركة الأمعاء الخاوية تدلل على مدىشوق شعبنا لتحرير أسراه ودعم صمودهم .. والاعتصام في الخيام يعبر عن وعي وإرادة حرة وإصرار عميق من شعبنا تجاه أسراه، وهذا وفاء للأسير الفلسطيني الذي يشكل القلب النابض للشعب الفلسطيني المثخن بالجراح.
* رسالة يومية من خيمة الاعتصام ..

مشاركة مميزة