الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين تنظم عرض لفلم "غزة تعيش"






kolonagaza7

غزة – محمد الدواهيدي
نظمت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين وبالتنسيق مع اللجنة التحضيرية لمهرجان الشباب والحرية الدولي للأفلام التسجيلية لعام 2011, لقاء لعرض ومناقشة فلم غزة تعيش احد الأفلام المشاركة في المهرجان عصر اليوم الاثنين في مقر الرابطة .
وحضر اللقاء مخرج فلم "غزة تعيش" أشرف المشهراوي الحائز على الجائزة الأولى بمهرجان أيام السينما بالجزائر, وعدد من أعضاء الرابطة والأدباء والمخرجين ووسائل الإعلام المختلفة .
وثمن الدكتور عبد الفتاح ابو زايدة العضو في مجلس إدارة الرابطة الجهود التي تقوم بها اللجنة التحضيرية , مشيرا أن الرابطة ترحب كثيرا بمثل هذه المبادرات الحسنة .
وقال " أن فلم غزة تعيش التسجيلي , يشخص طبقة الحياة في قطاع غزة وصمود الشعب الفلسطيني فيها , وأن مثل هذه الأفلام لها أهميتها في تسجيل الحياة التي يعيشها الغزيين وتوثق المراحل التاريخية التي يعيشونها .
وأشار أن هذا العمل يتطلب جهدا خاص وأعباء كثيرة , ولا شك أن القائمين عليه بذلوا طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية حتى يكون هذا العمل ناطقا فنيا وحيويا .
بدوره , ثمن مسئول اللجنة التحضيرية أسامة العالول دور رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين في احتضان الفعالية الأولى من فعاليات المهرجان لعام 2011 , وأهميتها في صياغة وكتابة التاريخ .
وأكد أن هذه الفعالية الأولى على هامش التحضير لمهرجان الشباب والحرية الدولي والذي شارك فيه مئات الأفلام المحلية والعربية والدولية .
واختتم اللقاء بفتح باب النقاش وطرح الآراء بين مخرج الفلم والحضور.
رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيينغزة - شارع اليرموك - مقابل مديرية التربية والتعليم العالي - عمارة هيونداي الطابق الأولتلفاكس : 2842255محمول : 0598331303

مشاركة مميزة