السبت، 5 نوفمبر 2011

شرطة بيت لحم تنفذ خطة لتفادي الاختناقات المرورية



kolonagaza7

بيت لحم – تنفذ شرطة بيت لحم اليوم و خلال أيام العيد خطة مرورية مؤقته لتفادي الاختناقات المرورية و تسهيل حركة المتسوقين في اسواق و شواع مدينة بيت لحم .
وأوضـح بيـان إدارة العلاقات العامـة والإعلام بالشرطـة أن مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم خالد التميمي قال انه وتنفيذا لتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، أعلنت الشرطة عن استنفار للقوى العاملة في مختلفة الإدارات والأقسام ومراكز الشرطة في مدينة بيت لحم، وبلداتها بيت جالا، بيت ساحور و العبيدية وتقوع وبيت فجار قبيل و خلال أيام عيد الأضحى لتسهيل حركة المواطنين
وأضاف التميمي ان الشرطة وضعت خطة مرورية وأمنية لتنظيم الدخول للأسواق التجارية خاصة في البلدة القديمة في بيت لحم ومنع المركبات من سلوك شارع السينما باتجاه ساحة المهد حتى لا يتسبب في إعاقة حركة المتسوقين قبيل العيد وأيامه الأولى. وناشد المقدم التميمي ضرورة تعاون المواطنين مع الشرطة من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة العامة.
وأشار إلى أن الخطة المرورية تقضي بانتشار عدد كبير من الشرطة بهدف تنظيم حركة السير في المفارق الرئيسية ومناطق الأسواق كذلك أمام المساجد والمقابر، ولذلك تقرر إغلاق مؤقت لجميع المداخل المؤدية إلى السوق القديم والشارع الممتد من منطقة السينما والمدبسة باتجاه ساحة المهد أمام المركبات بكافة أنواعها، وإفساح المجال أمام المواطنين والمتسوقين للسير على الأقدام بسبب اكتظاظ السوق القديم قبيل العيد وأيامه الأولى.
وتهيب شرطة بيت لحم سائقي المركبات الذين يتنقلون ما بين بلدات وقرى الريف الغربي من محافظة بيت لحم باتجاه بيت ساحور والريف الشرقي أن يسلكوا طرق بديلة خاصة طريق ارطاس – شارع الصف – واد شاهين – بيت ساحور وان يتجنبوا الدخول في شارعي المهد والقدس الخليل لتجنب الازدحام المروري. أيضا عدم إيقاف مركباتهم بطريقة غير منظمة في منطقة سوق الحلال وأمام المساجد والمقابر خاصة باليوم الأول من العيد.
ووجه بيان إدارة العلاقات العامه و الإعلام بالشرطة تهنئة للأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك كما توجه الشرطة رسالة للتجار توصيهم اخذ الحيطة والحذر وتفقد البضائع وسلامتها من وجود مواد أو أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية،. وتحذر الشرطة من يقدم على تجارة أو استخدام المفرقعات والألعاب النارية وبنادق الخرز لما تسببه من أذى كبير للأطفال، وان الشرطة ستتعامل بحزم مع من يضبط لديه أية العاب مؤذية وسيتم مصادرتها وتوقيفه وفقا للقانون.
وتحذر الذين يستغلون حالة الازدحام في الأسواق ويقومون بأعمال منافية للحياء كالتحرش بالفتيات أو الذين يستغلون الازدحام داخل المتاجر والقيام بالسرقة أو النشل أو التسول، سيتم التعامل معهم بحزم ولن تسمح الشرطة لأي كان العبث بفرحة العيد أو المس بكرامة المواطنين والتعدي على أملاكهم. وستتعامل الشرطة بحزم مع كافة إشارات وشكاوى المواطنين التي ترد على الهاتف المجاني 100 وتهيب بالمواطنين للتعاون والإبلاغ عن المخالفين للقانون لأن الأمن شراكة ما بين الشرطة والمواطنين ، والمواطن دائما عينها وعونها في حفظ النظام والقانون.
وأشارت الشرطة أنها سجلت خلال الأيام القليلة الماضية ازدياد ملحوظ بنسبة حوادث السير و استمرار ظاهرة فقدان الأطفال التي تسجل بكثرة خلال التسوق ، مناشدة الاهالي الحرص في اماكن الاكتظاظ و الازدحامات حرصا على اطفالهم .

مشاركة مميزة