الأربعاء، 8 فبراير 2012

الوفاء للواء الاسير فؤاد حجازي الشوبكي الاسير في معتقل عسقلان



kolonagaza7

كتب هشام ساق الله – لاينقص اللواء فؤاد حجازي الشوبكي االمعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني في معتقل عسقلان القريب من قطاع غزه سوى الوفاء من قيادته وحركته وجماهير شعبه للمطالبه بعرض قضيتة العادله والعمل على اطلاق سراحه من سجون الاحتلال .
تحدثت مع الاخت رانيه فؤاد الشوبكي ابنة الاسير على صفحة الفيس بوك بعد ان سالتها عن اسمها واسم والدها لكوني جار للعائله واعرف اغلب عائلتها وقد سعدت وانا اسمع اخبار جديده عن المناضل ابوحازم فقد زارته قبل اسبوع في سجنه بمعتقل عسقلان .
ابلغتني رانيه ان والدها كان يتوقع ان يتم الافراج عنه في الصفقه الثانيه المكمله لصفقة الصهيوني شاليت والتي اطلق بموجبها 550 اسير كان يتوقع ان يكون ضمن هؤلاء المفرج عنه لانه تنطبق عليه معاير مختلفه مما تم الاتفاق عليها مع الجانب المصري والصهيوني وفق الصفه.
واللواء فؤاد الشوبكي الذي حكمته المحكمة الصهيونيه بالسجن الفعلي لمدة 20 عاما بشكل فعلي والسجن 10 سنوات مع وقف التنفيذ بتهمة جلب اسلحه ومواد قتاليه عبر سفية كيرن أي التي تم اختطافه من عرض البحر قبالة السواحل اليمينه وتم اقتيادها الى داخل الكيان الصهيوني .
وتم اعتقال اللواء الشوبكي في مقر المقاطعه برام الله والحكم عليه هو والامين العام للجبهه الشعبيه وتم نقله بواسطة سيارات بريطانيه الى سجن المقاطعه في اريحا وتم اختطافه من قبل الكيان الصهيوني تحت سمع وبصر العالم وبالبث المباشر لكل الفضائيات العربيه يوم 14/3/2006 واقتادته سلطات الكيان الصهيوني للتحقيق في اقبيتها وتم استخدام العنف بالتحقيق معه واجباره على الاعتراف على الرئيس الشهيد ياسر عرفات .
حتى ان الكيان الصهيوني اعترف بان عملية اختطاف السفينه كيرن أي كانت من اكثر العمليات التي نفذهتها اجهزته الامنيه لانها كانت تثبت وتدلل على مشاركة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في تمويل ودعم المقاومه والارهاب على حد زعمهم واثبات صحة ماتقوله دولة الكيان الصهيوني للرئيس الامريكي جورج بوش الابن .
واللواء فؤاد الشوبكي الذي حكمته سلطات الكيان الصهيوني هو مواليد عام 1940 في مدينة غزه التحق في صفوف حركة فتح ومجموعاتها المقاومه مع انطلاقتها المباركه وغادر قطاع غزه متوجها الى سيناء بعد احتلال الكيان الصهيوني لباقي فلسطين عام 1967 وكان في ذلك الوقت احد قيادات الحركه في قطاع غزه وتولى مسؤولية الماليه العسكريه في الثوره الفلسطينيه واصبح عضوا بالمجلس العسكري الاعلى والمجلس الثوري لحركة فتح .
عاد الى الوطن بداية السلطه الفلسطينيه وتولى مهامه كمسؤول للاداره الماليه العسكريه حتى اعتقاله من قبل الكيان الصهوني ورشح نفسه للمجلس التشريعي الفلسطيني على قائمة حركة فتح رغم وجوده في سجنه بالمقاطعه وحصل على اعلى الاصوات لمرشحي فتح بهذه الانتخابات .
واللواء الشوبكي يعاني من مجموعه من الامراض المزمنه التي تلازمه قبل اعتقاله فهو مريض بمرض ضغط الدم اضافه الى امراض لها علاقه بالشيخوخه وهو يعتبر من اكبر الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني سنا وقد تم نقله عدة مرات الى مستشفى الرمله التابع لمصلحة السجون الصهيونيه وشارك في عدة اضرابات طويله عن الطعام اسوه بزملائه الاسرى .
واللواء الشوبكي رشح نفسه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح من داخل سجنه ولم يحالفه الحظ بالنجاح في هذا الموقع ويعتبر احد رجالات الاصلاح في قطاع غزه وقد سبق ان قام باجراء مصالحات عشائريه كبيره في قطاع غزه وانهاء حالات من الثارات العائليه ودفع ديات ماليه باسم السلطه للعائلات المتنازعه بتكليف من الرئيس الشهيد ياسر عرفات .
اللواء الشوبكي توفيت زوجته الاخت ام حازم رحمها الله يوم 10/1/2011 في مدينة عمان العاصمه الاردنيه وتم نقل جثمانها الى الضفه الغربيه ودفنت في مدينة رام الله وتم فتح بيت عزاء وتقبل الرئيس محمود عباس واركان السلطه العزاء فيها وابرقوا للمناضل الاسير ابوحازم بالتعازي في سجنه .
ما ينقص اللواء الشوبكي ان يجتمع بعائلته ويلتقي بابنائه وبناته واحفاده والتمتع بالحريه والخروج من السجن الصهيوني لمواصلة حياته وماينقصه ايضا ان يتم التعاطي مع قضيته وعرضها بوسائل الاعلام وان تتبنى وزارة الاسرى والسلطه الفلسطينيه قضية الافراج عنه من السجون الصهيونيه كون مريض وهو يعتبر من اكبر الاسرى سنا حيث تجاوز الاثنين وسبعين عاما .
واللواء الشوبكي يناشد الرئيس محمود عباس واركان السلطه الفلسطينيه وحركة فتح التي اعطاها الشيء الكثير من حياته وجهده بان تتفاعل مع قضيته وتذكر فيه في الاعتصامات داخل سجون الاحتلال مثلما تفعل الجبهه الشعبيه مع امينها العام الرفيق احمد سعدات الذي اختطف معه ورفاقه الاربعه وكذلك مع قضية اعتقال المناضل مروان البرغوثي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح وان يتم عرض قضيته العاليه امام المؤسسات الدوليه .
والجدير ذكره ان سلطات الكيان الصهيوني رفضت الاستئناف المقدمه منه للافراج عنه حين يبلغ ثلثي المده حسب القانون الصهويني المعمول فيه وردت استئنافه واوصت بان يمضي مدته التي حكمته بها وهي العشرين سنه سجنا فعليا .

http://www.alsbah.net/new1/modules.php?name=News&file=article&sid=9044--
سري القدوة
رئيس تحرير جريدة الصباح
http://www.alsbah.net/
infoalsbah@gmail.com

مشاركة مميزة