الخميس، 9 فبراير 2012

قلقيلية : انطلاق دورة تدريبية



kolonagaza7

افتتح العميد ريح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اليوم دورة تدريبية بعنوان " المواطنون الفاعلون " في مركز تواصل في محافظة قلقيلية والتي ينظمها مركز العمل التنموي معا .
وهو مشروع ينفذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني كجزء من برنامج عالمي يطبق في عدة دول عربية وأوروبية ، ويركز التدريب على بناء الثقة والتفاهم لدعم التعايش السلمي واستدامته في المجتمع الفلسطيني .
وتستهدف الدورة عددا من المؤسسات والجمعيات ويقوم بالتدريب وتقديم الدورة كل من غادة القدومي مسؤولة برامج الشباب وشروق حجاوي مسؤولة دائرة المرأة ووليد جرار منسق مركز معا .
وشارك في الدورة حنان غشاش مدير دائرة المرأة والطفل في محافظة قلقيلية ومشاركون من عدة مؤسسات وناشطون في العمل الأهلي .
وفي افتتاح الدورة عبر المحافظ عن سعادته بمشاركة هذا الكم من المؤسسات ، لان الدورة تهدف إلى رفع قدرات هذه المؤسسات والمتطوعين فيها ، مضيفا أن هذا الحراك يشكل أرضية أساسية للإبداع في إدارة الهم الحياتي اليومي للمواطن الفلسطيني كما أنها تعزز من المواطنة .
بدورها قالت غادة قدومي نحن اليوم متواجدون في محافظة قلقيلية من اجل تنفيذ دورة المواطن الفاعل بالتعاون مع محافظة قلقيلية ، وهي بداية للتعاون في استهداف عملي للمؤسسات المحلية في المحافظة والمتطوعين .
وأشارت القدومي بأن هذه الدورة الخامسة في محافظات الشمال نأمل بان لا تكون الأخيرة ولدينا تطلع للتواصل مع كافة المؤسسات .
من جانبها قالت حنان غشاش أن هذه الدورة جاءت بالتنسيق مع مركز معا التنموي ، ونأمل خلال الأربعة أيام القادمة إكساب المشاركين مهارات خاصة بهم والعمل على صقل مواهبهم .

مشاركة مميزة