الجمعة، 4 مايو 2012

قلقيلية : المحافظ يستقبل وفدا تضامنيا بحرينيا

kolonagaza7
استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا بحرينيا برئاسة الشيخ علي مطر والوفد المرافق له للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني تلبية لنداء سيادة الرئيس محمود عباس " أبو مازن " بعدم ترك الأراضي الفلسطينية وحدها ، وزيارة المسجد الأقصى .
وكان في استقبال الوفد عدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة ورؤساء جمعيات .
وفي كلمته رحب المحافظ بالوفد الضيف مشيدا بشعب وحكومة البحرين ومواقفهم الداعمة لشعبنا وحقنا في أرضنا ، واستعرض المحافظ إجراءات وممارسات الاحتلال الممنهجة والهادفة لإجبار  سكان المحافظة على الرحيل ، مشيرا إلى مصادرة ونهب أراضي المحافظة خاصة بعد إقامة جدار الفصل العنصري على أراضيها ومصادرة الآلاف من الدونمات من أخصب أراضي المواطنين ، وعزل ومصادرة العشرات من الآبار الارتوازية واصفا ما تتعرض له المحافظة بأنه صور مكثفة لواقع إجراءات الاحتلال في فلسطين .
وقال المحافظ ان صراعنا مع الاحتلال يجسد كافة أشكال الصراع داعيا إلى مزيد من الدعم من قبل شعوبنا العربية ، مشيرا إلى أن زيارة الأراضي المقدسة شكل من أشكال الجهاد داعيا كافة المسلمين في العالم لزيارة القدس .



من ناحيته قال رئيس الوفد البحريني ان هذه الزيارة تنطلق من واجب التواصل مع إخواننا في العقيدة والعروبة ، مضيفا انه آن الأوان لشعوبنا العربية لتكثيف الدعم المعنوي بجانب الدعم المادي للشعب الفلسطيني ، مثمنا حفاوة الاستقبال الذي لقيه الوفد ، مؤكدا على حتمية انتصار الشعب الفلسطيني ، مثمنا الدعم الفلسطيني للخليج العربي أمام محاولات التدخل والاعتداءات الإيرانية قائلا " نحن لا نريد أن تتكرر معاناتنا من احتلال إيراني كما هو حال معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال " .
وزار الوفد كلية الدعوة الإسلامية والمدرسة الشرعية وجمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام ، وجمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين .

مشاركة مميزة