حركة فتح إقليم جمهورية مصر: تلتقى اللجنة القيادية العليا للحركة بغزة
بحضور الدكتور بركات الفرا سفير دولة فلسطين ومعتمد الحركة بجمهورية مصر العربية

دائرة التعبئة الفكرية والإعلام - القاهرة
23 يناير 2013

التقى وفد قيادة حركة فتح بغزة المتواجد بالقاهرة حاليًا قيادة الحركة بجمهورية مصر العربية حيث كان في استقبالهم أمين سر الإقليم الأخ/ سميح برزق، وعدد من قادة حركة فتح منهم الأخ/ حازم أبو شنب، الأخ/ د. جهاد الحرازين، الأخت/ آمال الأغا، الأخ/ محمود الشرقاوي، الأخ/ د. أيمن الرقب، ومن قيادة غزة الأخ/ أحمد نصر، الأخ/ إياد نصر، الأخ/ جمال عبيد، الأخ/ أحمد علوان، الأخ/ سالم أبو صلاح، الأخ/ عاطف أبو سيف، الأخ/ مأمون سويدان ومجموعة من الإخوة القياديين بالحركة.
وذلك بحضور الأخ الدكتور/ بركات الفرا سفير دولة فلسطين وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، والذى رحب بالحضور مثمنًا دورهم البارز والرائع خاصة فيما قاموا به من جهد شاق في حماية الحركة والدفاع عنها واستنهاضها وخاصة في حفل الانطلاقة الثامنة والاربعون، واستطرد سيادته بالحديث حول الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية والوضع التنظيمي وما طرا عليه وما اتخذ من قرارات بالمجلس الثوري للحركة في دورته الأخيرة.
مؤكدًا على أنه لابد من تواصل الجهود ويبذل مزيدًا من التضحيات للرقى بواقع الحركة مهما كان الثمن وأنه لابد من التخلي عن الذات والمصالح الخاصة وصهر كافة الإمكانيات وتسخيرها لخدمة القضية لان المعركة مع الاحتلال لم تنتهى في ظل التطرف اليميني الرافض لكافة المبادرات والحلول السياسية.
وشدد على أهمية التواصل مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم وهمومهم لأنهم هم الأقدر على حماية الوطن والقضية داعيًا القيادة إلى الاهتمام بأبناء شعبنا في غزة.
ومن ناحية أخرى، أكد الأخ/ حازم أبو شنب، عضو المجلس الثوري للحركة، على أهمية التواصل وبناء جسور الثقة والمحبة ما بين أبناء الحركة في كافة أماكن تواجدهم وخلق آليات للتواصل لحل كافة الإشكاليات التي تبرز على الساحة مؤكدًا على أنه لابد من استثمار المناخ لإقرار مجموعة من الفعاليات والبرامج الواجب تنفيذها لإبقاء أبناء الحركة متواصلين مع بعضهم البعض.
ومن جانب أخر، شكر الوفد الفتحاوي برئاسة الأخ/ أحمد نصر حسن الاستقبال وأكد على أن أبناء فتح سيبقوا دائمً الحريصين والغيورين على هذه الحركة وتاريخها ونضالها ومكانتها.
هذا وقد شارك العديد من الأخوة أثناء اللقاء بمداخلات تناولت الوضع الفتحاوي بغزة وما يعانيه أبناء حركة فتح من ظلم واضطهاد وتهميش من قبل القيادة، مطالبين القيادة أن تأخذ بعين الاعتبار كافة المشاكل التي يعانيها أبناء فتح بغزة وإنهاء كافة القضايا المتعلقة بأبناء فتح وأهلنا بالقطاع كون غزة أثبتت بأنها معادلة لا تقبل القسمة وهي الرقم الصعب.
وفى نهاية اللقاء قدم أمين سر الإقليم الأخ/ سميح برزق، درع العاصفة للضيوف والكوفية الفتحاوية تقديرًا لهم ولجهودهم وتمنى عليهم أن يكون هناك تواصل واستمرارية على كافة الأصعدة.--