الجمعة، 14 يونيو 2013

بيان صحفي مؤسسة التوعية والإعلام الصحي

kolonagaza7
مؤسسة التوعية  والإعلام الصحي
الأربعاء  12/ 6/ 2013م

صورة مضمّنة 1
الإعلام الصحي يطالب بالعمل بقانون مكافحة التدخين المعطل منذ 8 أعوام

طالبت مؤسسة  التوعية  والإعلام الصحي  بسرعة إصدار اللائحة  التنفيذية للقانون رقم  (26) لسنة  2005م  الخاص  بمكافحة  التدخين ومعالجة أضراره .
وقالت المؤسسة  إن الحكومة  أقرت العمل بمشروع اللائحة قبل قرابة ثلاثة أشهر  بتاريخ 5/3/2013م بعد مناقشة  مستفيضة  تم على إثرها إستيعاب  العديد من الملاحظات إلا أن تأخر  الإجراءات الرسمية  حالت دون إصدار اللائحة  بشكلها النهائي والتي يترتب عليها العمل بالقانون رقم ( 26) الذي لم يعمل به  منذ صدوره بقرار جمهوري قبل حوالي ثمان سنوات  .
وأضافت مؤسسة التوعية والإعلام الصحي  إن قرار مجلس الوزراء رقم (62) لعام 2013م تضمن في مادته الأولى  الموافقة على مشروع اللائحة التنفيذية  ووجه في مادته  الثانية وزيري الصحة العامة والسكان والشئون القانونية  متابعة  استكمال الإجراءات القانونية  اللازمة لإصدارها وتنفيذ القرار بالوسائل الإدارية المناسبة .
ويؤكد"  الدكتور محمد محمد الخولاني " مدير البرنامج الوطني لمكافحة التدخين في حديثه لـ"المؤسسة" أن نسبة  اليمنيين المدخنيين ترتفع بشكل كبير سواء من كبار السن أو الشباب والأطفال إضافة إلى زيادة نسبة تعاطي الشيشة والسجائر بين النساء والتي يتمخض عنها العديد من الأمراض القاتلة  في ظل إجراءات روتينية أخرت خروج قانون مكافحة التدخين  إلى الواقع .
وتسعى مؤسسة التوعية والإعلام الصحي إلى بذل الجهود لتوعية المجتمع بالأضرار الناتجة عن التدخين ومناهضة السلوكيات والأخطار والخسائر الناجمة عن غياب العمل بالقانون منذ العام 2005م .

مؤسسة التوعية والإعلام الصحي
شارع الرباط تقاطع شارع هائل
صنعاء - الجمهورية اليمنية 
ت/ 711182420
محمد طاهر



مشاركة مميزة