الجمعة، 19 يوليو 2013

رسالة الى القوميين في تونس

kolonagaza7
 بقلم عقيل البكوش
ميون التقدميون في تونس، يا من قدتم الانتفاضة ضد نظام الاستبداد والفساد منذ يوم 18 ديسمبر من أمام مقر ولاية سيدي بوزيد، وقدمتم الشهداء في منزل بوزيان والقصرين وغيرهما، يا من رفعتم شعار " التشغيل استحقاق يا عصابة السراق"، يا من قدتم الشارع من بطحاء محمد علي إلى شارع بورقيبة، يا من قرأتم بيان القصبة الاولى، يا من فرقتكم السياسة ووحدتكم الميادين والساحات، يا من منعكم نقاؤكم الثوري من الاستثمار في النضالات فظللتم اوفياء للثورة زاهدين في السلطة.
يا من وقفتم ضد الدولة العميقة وصارعتم بلا هوادة ازلام النظام البائد.
بعد ثلاثة اشهر تقريبا يكون قد مر عامان على حكم النهضة البلاد،حركة النهضة التي وعدت وامضت على العهود والمواثيق بان تؤمن حكما انتقاليا يكتب خلاله المجلس التاسيسي الدستور في مدة عام فقط.
ايها القوميون في تونس : هاهي حركة النهضة تنقض العهود والمواثيق وتستمر في الحكم الى أجل غير مسمى مستبلهة عقول التونسيين مدعية انها لم تنه كتابة الدستور رافعة شعار مقاومة ازلام النظام السابق الذين - كما تدعي - يعطلون مسيرتها.
لقد بان زبف ادعاءاتها وهي تستعين بالازلام وزراء ومستشارين ومغازلتها للدولة العميقة في السر ومحاربتها لها في العلن.
أيها القوميون في تونس: إن حركة النهضة اليوم قد صارت هي نفسها من الأزلام، أليس للاستبداد أزلام ؟ فهي من أزلام الاستبداد الذي ثار الشعب لكنسه في 17 ديسمبر وما تلاه.
إن الاستبداد ليس سلوك شخص أو مجموعة وإنما هي عقلية ترفض التداول السلمي على السلطة، وهذا ما تفعله النهضة الان، أليست -اذن- وهي التي تتهرب من تحديد موعد للانتخابات من أزلام الاستبداد؟
أيها القوميون في تونس: عليكم أن تضعوا حركة النهضة في موضع الخيار بين أن تحدد موعدا ثابتا ونهائيا لاجراء الانتخابات أو أن تتخلوا عن نقائكم الثوري وتنضموا الى كل نفس يريد اقتلاع المستبدين الجدد الخائنين للعهود المستهترين بالمواثيق المستبلهين للشعب المتشبثين بالكراسي، وأن تعيدوا تقييم الموقف والتحالفات، ان نقاءكم الثوري هذا يطيل في انفاس الطغمة الحاكمة. لذلك فالدعوة حارة اليكم أن تنزلوا الى الميادين التي خبرتكم متحالفين مع الجميع دون استثناء في مواجهة ازلام الاستبداد المنافق ما لم يحترموا المواثيق ويعينوا موعدا للانتخابات حتى يرى الشعب الضوء في اخر النفق، (نقترح امهالهم الى 23 اكتوبر2013 للتصريح بموعد الانتخابات).
ايها القوميون في تونس: ان هشاشة وضعكم التنظيمي تجعل من حركتكم جسرا لعبور الاخرين، ولكن خبرتكم بالنضال الميداني وقدرتكم على الصدام والمواجهة ستجعل تدخلكم حاسما.
فليعبر على نضالاتكم من يحترم الالتزامات والمواثيق حتى يبعث الله فيكم من روحه فتنهوا خلافاتكم العبثية والله ولي التوفيق ..

مشاركة مميزة