الخميس، 12 أغسطس 2010

جبهة النضال تنظم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال43 لانطلاقتها في خانيونس

kolonagaza7
خانيونس / نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة خانيونس حفل استقبال بمناسبة ذكرى انطلاقتها الثالثة والأربعين والذكرى السنوية الأولى لاستشهاد مؤسسها ورمز نضالها الشهيد الدكتور سمير غوشة " فارس القدس " .
وحضر الحفل ممثلى القوى والفصائل الفلسطينية وأعضاء هيئة العمل الوطني والمؤسسات والفعاليات الشعبية , حيث كان في استقبالهم عبد العزير قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وأنور جمعة عضو اللجنة المركزية وحمودة الطوس سكرتير الجبهة بمحافظة خانيونس وقيادة وكوادر الجبهة في المحافظة .
وتخلل الحفل كلمات لقادة الفصائل والعمل الوطني تم فيها الإشادة بدور وإسهامات الجبهة في العمل الوطني على امتداد مسيرة الثورة الفلسطينية .
وأكد عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي في كلمة الجبهة على التمسك بالموقف الفلسطيني الرافض للدخول في المفاوضات المباشرة إلا بتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام وتحديد سقف زمني لهذه المفاوضات وفرض وقف شامل وكامل للاستيطان وعمليات تهويد القدس التي تتعرض هذه الأيام لأبشع أشكال التهويد .
ودعا قديح حركة حماس للإسراع في توقيع الوثيقة المصرية للمصالحة أولاً وقبل كل شيء من أجل البدء في تنفيذ ما ورد في الورقة المصرية وأي ملاحظات تناقش أثناء التنفيذ بعد التوقيع وليس قبل التوقيع حفاظاً على وحدتنا الوطنية لمواجهة المشروع الصهيوني التي يبتلع الأرض الفلسطينية ويصادر حقوقنا وطمس قضيتنا الوطنية .
واستذكر قديح في هذه المناسبة شهداء شعبنا وعلى رأسهم الشهيد الخالد ياسر عرفات وجورج حبش وأبو علي مصطفى د. سمير غوشة والشقاقي والشيخ ياسين وعمر القاسم وجهاد جبريل وزهير محسن وشهداء الجبهة الرائد خالد وأبو الحكم ومرزوق شحادة والحاج نقولا وقبلاني ووارد وعلي جابر والعزة وكافة شهداء شعبنا .
وألقى حجازي أبو شنب عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني كلمة هيئة العمل الوطني أشاد فيها بالدور الوطني لجبهة النضال الشعبي في النضال الوطني الفلسطيني , وأضاف أن ذكرى انطلاقة الجبهة مناسبة للتأكيد على الدور المتميز الذي لعبته فصائل م . ت . ف في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وحماية قضية شعبنا من محاولات الطمس والتذويب .
واستعرض أبو شنب مناقب الشهيد الدكتور سمير غوشة ومواقفه الوطنية والوحدوية الذي ناضل واستشهد من أجلها شهداء شعبنا وقادته العظام .
ودعا أبو شنب حركة حماس الإسراع بالتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة كمدخل حقيقي لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام واستعادة وحدة شعبنا ليتمكن من مواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية .
وفي ختام كلمته وجه أبو شنب تحيات الهيئة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية للدكتور أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة وكوادر الجبهة بمناسبة ذكرى الانطلاقة ال 43 متمنين العام القادم أن تتحقق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة وإقامة الدولة الفلسطينة وعاصمتها القدس الشريف .
وفي نهاية الحفل شكر حمودة الطوس سكرتير الجبهة في خانيونس الفصائل والمؤسسات والفعاليات الذي شاركت في هذا الحفل , مؤكداً على تمسك الجبهة بمواقفها الوطنية الراسخة والمنحازة إلي أبناء شعبنا وتطلعاته نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .

مشاركة مميزة