الخميس، 12 أغسطس 2010

شجار عائلي في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة يوقع 8 مصابين أحدهم في حالة حرجة

kolonagaza7
أصيب مساء أمس ثمانية أشخاص بالرصاص والأسلحة البيضاء، أحدهم حالته خطرة جراء إصابته بعيار ناري في البطن، خلال شجار عائلي وقع في حي الشيخ الرضوان شمال غرب مدينة غزة. وهو ما يندرج في إطار الفلتان الأمني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
واستنادا لتحقيقات المركز، في حوالي الساعة 5:00 من مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 11 أغسطس 2010، نشب شجار بين أفراد من عائلتي مطر وصالحة، بالقرب من الجسر بحي الشيخ رضوان، شمال مدينة غزة. وقد تطور الشجار بين أفراد العائلتين إلى استخدام الأسلحة النارية والعصي والآلات الحادة، ما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص من عائلة مطر ومن سكان الحي والمارة، وصفت جراح أحدهم بالخطرة، نقلوا جميعهم للمستشفيات. والمصابون هم: 1) إياد رياض مطر، 33 عاماً، وأصيب بعيار ناري في الفخذ؛ 2) أحمد عبد مطر، 63 عاماً، وأصيب بعيار ناري في القدم الأيمن، وضرب بآلة حادة على الكتف ومؤخرة الرأس؛ 3) سهيل أحمد مطر، 36 عاماً، وأصيب بضربة آلة حادة في الظهر والرأس؛ 4) خالد محمد مطر، 29 عاماً، وأصيب بضربة آلة حادة في الوجه؛ 5) محمد منير الجملة، 19 عاماً، وأصيب بعيار ناري في البطن، ووصفت حالته بالخطرة؛ 6) كمال حسين الكيلاني، 20 عاماً، وأصيب بشظايا في القدمين؛ 7) عصام إبراهيم النواجحة، 59 عاماً، وأصيب بشظايا في القدمين؛و8) أنس أحمد حمادة؛ 19 عاماً، وأصيب بشظايا في القدمين.
جدير ذكره أن الشرطة حضرت إلى مكان الشجار وقامت باعتقال أفراد من العائلتين المتشاجرتين، وباشرت تحقيقاتها فيه.
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إذ يدين بشدة استخدام السلاح في النزاعات العائلية، وهو ما يندرج ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح المستشرية في الأرض الفلسطينية المحتلة، فإنه يطالب النيابة العامة بالتحقيق في هذا الحادث وتقديم مقترفيه للعدالة.

مشاركة مميزة