الخميس، 26 أغسطس 2010

رئيس الوزراء يثمن دور كل من رفع اسم فلسطين عالياً ويضع حجر الأساس لمسجد في غزة


kolonagaza7
شارك رئيس الوزراء إسماعيل هنية الرياضيين القدامى في غزة طعام الإفطار أمس الأربعاء على أرض ملعب اليرموك، معرباً عن سعادته بتلبية الراضيين دعوته، ومعلناً عن تقديمه منحة قدرها خمسة آلاف دولار للجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين في غزة كعربون وفاء واحترام وتقدير لهم.
وهنأ رئيس الوزراء الرياضيين كافة لاسيما القدامى بحلول شهر رمضان المبارك والذي اعتبره فرصة دائمة للاتقاء واستعادة أمجاد وانجازات الماضي، مثمناً دور كل رياضي فلسطيني ساهم في رفع اسم وعلم فلسطين في شتى المحافل العربية والدولية.
وأكد دولته على ضرورة أن يحذو الرياضيون الشباب حذو أسلافهم القدامى وأن يركزوا على مواطن القوى ليحافظوا على عنوان الرياضية الفلسطينية لامعا وبرّاقاً، وأن يكون الرياضيون القدامى مثلاً لهم في تقديم رياضية فلسطينية رائعة في ظل المعاناة المستمرة التي يحياها الجميع بسبب الاحتلال.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن غزة لم تقدم فقط راضيين رائعين بل أنجبت مدربين وحكام وإعلاميين رياضيين وكل ما يختص في العمل الرياضي على أعلى المستويات، مؤكداً أن الجميع في غزة وثق في الرياضيين القدامى وسيبقى يثق فيهم للأبد.
ولفت دولته أن اختيار ملعب اليرموك ليكون مكاناً للإفطار جاء لأنه هذا الملعب يحمل ذكرى طيبة في نفس كل فلسطيني ففيه كانت أهم اللحظات الرياضية في تاريخ الشعب الفلسطيني، شاكراً لبلدية غزة اهتمامها المستمر بمرافق الرياضة خاصة ملعب اليرموك.
\"مسجد الخالدي\"
وفي سياق منفصل وبعد صلاة التراويح؛ وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لبناء مسجد في شمال غرب مدينة غزة والذي سيبنى على نفقة أبناء المرحوم يونس الخالدي عن روح والدهم، معرباً عن سعادته بالاهتمام المتزايد بناء المساجد الذي تشهده غزة.
واعتبر دولته الاهتمام بالمساجد سيكون ثمرته تخريج جيل متربي بأكمله في المساجد يستطيع تحرير أرضه واستعادة مقدساته، شاكراً كل الخيرين الذين يسهمون في بناء الوطن.
يشار إلى أنه سيشرع ببناء المسجد الذي سيقام على شاطئ بحر غزة وسيحمل اسم \"مسجد الخالدي\" عاجلا ليكون مستعداً لاستقبال المصلين بأقرب وقت.

مشاركة مميزة