الخميس، 26 أغسطس 2010

منتدى الإعلاميين يُدين اعتداء الأجهزة الأمنية المتخفية بلباس مدني بالضفة الغربية على الصحفيين الفلسطينيين

kolonagaza7
يعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن قلقه البالغ إزاء تواصل حملات الاعتداء المتواصلة من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية على الصحفيين، ويؤكد أن استمرار هذه الاعتداءات تسجل نقطة سوداء في تاريخ السلطة في رام الله.
ويستنكر منتدى الإعلاميين اعتداء أجهزة السلطة على الصحفيين والمصورين أثناء تغطيتهم لفعاليات احتجاجية قبيل انعقاد مؤتمر لفصائل العمل الوطني المعارضة للعودة للمفاوضات المباشرة، حيث عُقد المؤتمر في غزة ولم يسمح له أن يعقد في رام الله.
ويستغرب منتدى الإعلاميين من تخفي عناصر الأجهزة الأمنية بلباس المدني أثناء اعتداءهم على الصحفيين، حيث اعتدى أحدهم على مراسل صحيفة الحياة الجديدة الزميل ملكي سليمان ومنعه من التصوير بزعمه أن المنطقة تشهد حالة طوارئ حيث قام عنصر آخر بسحب الكاميرا من الزميل ملكي وأجبره وقام بشطب الصور منها قبل أن يطالبه بمغادرة المكان فوراً.
كما قام عناصر الأمن المتخفين بلباس مدني بالاعتداء على طاقم تلفزيون وطن وهما الزميلين خالد ملحم وأيسر البرغوثي، فيما صادر أشرطة التصوير التي كانت بحوزتهم.
ويجدد منتدى الإعلاميين استهجانه الشديد لتخفي العشرات من عناصر الأجهزة الأمنية بلباس مدني، ويؤكد أن ذلك يعتبر أسلوب جديد في استهداف الكلمة وإخراس صوت الحقيقة.
ويعبر منتدى الإعلاميين، عن إدانته الشديدة لمواصلة الأجهزة الأمنية بالضفة لممارستها التعسفية في ملاحقة الصحفيين دون أي مسوغ قانوني، ويشدد على أن الصحفيين هم رأس الحربة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
ويجدد المنتدى مطالبته للرئيس محمود عباس بضرورة التدخل الفوري والسريع لمنع التعرض لأي صحفي، ويطالب أيضاً بوضع حد عاجل لملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام والإفراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة .
ويؤكد منتدى الإعلاميين أن حرية الصحافة يجب أن تُمنح لكافة الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويدعو الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية لتحمل مسؤولياتهم للدفاع عن الصحفيين ووسائل الإعلام.
لا لملاحقة الصحفيين .. الكلمة أمانة ومسؤولية
منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
الخميس : 26/8/2010م

مشاركة مميزة