الأحد، 29 أغسطس 2010

"الوحدة الشعبية" يدرس إطلاق حملة لمقاطعة الانتخابات النيابية


kolonagaza7
الانتخابات الأردنية
يعكف المكتب الشبابي والطلابي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، على إطلاق حملة طلابية شبابية لمقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة تحت شعار "مقاطعون من أجل التغيير".
وبحسب مسؤول المكتب الشبابي في حزب الوحدة الشعبية الدكتور فاخر دعاس، فإن المكتب الشبابي للحزب سيبدأ خلال الأيام المقبلة، عقد سلسلة من اللقاءات والحوارات مع عدد من القوى والفاعليات الطلابية والشبابية الحزبية والمستقلة، إضافة إلى شخصيات شبابية طلابية وثقافية ونقابية وفنية ورياضية.
وكان حزب الوحدة الشعبية وحزب جبهة العمل الإسلامي قاطعا الانتخابات المقررة في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، احتجاجا على قانون الانتخاب وإجراءات إدارة العملية الانتخابية.
إلى ذلك، أضاف دعاس أن الحملة تهدف الى نشر الوعي بين القطاعين الطلابي والشبابي من مختلفات الجهات لتمييز مفاهيم "المقاطعة الإيجابية" للانتخابات، "والمشاركة السلبية" في ظل قانون انتخاب وفق نظام الصوت الواحد.
أما حول أبرز الآليات المحتمل أن يقود المكتب بها الحملة، فلفت دعاس الى أن ذلك يتوقف على مخرجات التشاور مع القوى الحزبية والنقابية الأخرى، لاعتماد الآليات، في الوقت الذي لم يستبعد أن يشمل تحرك الحملة "النزول الى الشارع" بأشكال مختلفة، بحسب دعاس. وسيصار الى الإعلان عن التفاصيل الكاملة للحملة في مؤتمر صحافي يعقد بعد الاتفاق مع سائر الجهات المعنية على تفاصيل أهداف وآليات ووسائل عمل الحملة، خلال الأسبوعين المقبلين، وفق دعاس.

مشاركة مميزة