الجمعة، 27 أغسطس 2010

هنية: المفاوضات عبثية ولا غطاء شعبي لها


kolonagaza7
خان يونس – المركز الفلسطيني للإعلام
أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية على أن المفاوضات المباشرة التي تنوي "سلطة فتح" الخوض فيها مع الاحتلال؛ "مفاوضات عبثية ومضرة ولا فائدة منها"، مشدداً على أنه "لا غطاء شرعي ولا قانوني ولا شعبي ولا وطني لأحد بالتفاوض والعبث بالمصالح الفلسطينية".
وأوضح هنية، في كلمة ألقاها خلال الإفطار الجماعي الذي نظمته المؤسسات الخيرية في خان يونس الخميس (26-8) لأسر الشهداء والأسرى والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة؛ أن الحكومة الفلسطينية مستمرة في دعم صمود الشعب الفلسطيني، مؤكدا التزامها بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني لاسيما إلى أسرى الشهداء والأسرى والجرحى وغيرها.
وبين رئيس الوزراء أن مثل هذه اللقاءات تؤكد على إجرام الاحتلال الصهيوني وإرهابه المنظم ضد الشعب الفلسطيني، مشيراً في الوقت ذاته إلى الصمت الدولي والعالمي تجاه ما يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد واعتقال وانتهاك لحقوقه المشروعة.
ولفت هنية أن هذه اللقاءات تؤكد على معاني الثبات والصمود التي يتمتع بها أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني ودعمهم للمقاومة والتفافهم حولها ودعوتهم لحمايتها.
وشدد على أن هذه اللقاءات تؤكد أن الشعب الفلسطيني المكلوم والمجروح مازال يدعم المقاومة الفلسطينية ويرفض رفضا قاطعا لمبدأ المفاوضات العبثية مع الاحتلال الصهيوني، منتقداً السلوك الذي تنتهجه سلطة فتح في رام الله بخصوص تمسكها بمبدأ المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني، مشيراً إلى أنهم سلموا أنفسهم للإدارة والإرادة الأمريكية، وأنهم قبلوا أن يبتعدوا عن خيار الشعب الفلسطيني.
وكان رئيس الوزراء إسماعيل هنية قد أمّ المواطنين في صلاة التراويح في مجمع الأمل بخان يونس، وأكد في كلمة له على الرسائل ذاتها، كما افتتح - في لفتة طيبة - المباراة النهائية في كرة القدم في بطولة أحرار رغم الحصار بخان يونس والتي أقيمت بين مسجدي خالد بن الوليد ومسجد شهداء الأمل، كما وقدّم هنية واجب العزاء للقيادي في حركة حماس بالمحافظة إسماعيل صرصور بوفاة والدته.

مشاركة مميزة