الأحد، 22 أغسطس 2010

النص الحرفي لبيان اللجنة الرباعية بشأن المفاوضات المباشرة

kolonagaza7
إرض كنعان الاخبارية
فيما يلي النص الكامل لبيان اللجنة الرباعية للشرق الأوسط (الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الاوروبي، الأمم المتحدة) بشأن استئناف المفاوضات المباشرة بين (الاحتلال الصهيوني وسلطة فريق أوسلو برام الله)، وقد أعلنت حركة "حماس" رفضها القاطع لما جاء في البيان.
"يؤكد ممثلو الرباعية من جديد دعمهم الحاسم للمفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين لحل كل القضايا العالقة بشان الوضع النهائي".
"تؤكد الرباعية من جديد استمرار سريان بياناتها السابقة ومن بينها بيان تريستي في 26 حزيران/يونيو 2009 ونيويورك في 24 ايلول/سبتمبر 2009 وكذلك بيان موسكو في 19 اذار/مارس 2010 والتي تقول ان المفاوضات المباشرة لحل كل القضايا العالقة بشان الوضع النهائي يجب ان تؤدي الى تسوية، عن طريق التفاوض بين الاطراف، تضع حدا للاحتلال الذي يرجع الى 1967 وتسفر عن انشاء دولة فلسطينية مستقلة، ديموقراطية وقابلة للحياة تعيش في سلام وامن الى جانب اسرائيل وجيرانها الاخرين".
"تؤكد الرباعية عزمها على دعم الاطراف طوال مدة المفاوضات التي يمكن ان تثمر خلال عام وكذلك على تنفيذ اتفاق" يتم التوصل اليه".
"تدعو الرباعية من جديد الطرفين الى التحلي بالهدؤ وضبط النفس والامتناع عن اي عمل استفزازي واي لهجة عدوانية".
"مع ترحيبها بنتائج اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية الذي عقد في القاهرة في 29 تموز/يوليو، تشير الرباعية الى ان النجاح سيتطلب دعما اقليميا ودوليا مستمرا للمفاوضات وايضا لعملية موازية لبناء الدولة الفلسطينية والبحث عن سلام اقليمي عادل ودائم وكامل كما جاء في اطر مدريد وقرارات مجلس الامن ومبادرة السلام العربية".
"ينوي اعضاء الرباعية الالتقاء بزملائهم في الجامعة العربية في ايلول/سبتمبر في نيويورك لبحث الوضع. ومن ثم تدعو الرباعية الاسرائيليين والفلسطينيين الى المشاركة في مفاوضات مباشرة في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن لحل كل القضايا الباقية بشان الوضع النهائي وتلبية تطلعات الاطراف".

مشاركة مميزة