الجمعة، 13 أغسطس 2010

نقلت المختطفين زاهي الكوسا ونسيم الشنطي للمشافي جراء التعذيب

kolonagaza7
أجهزة عباس تختطف 6 من أنصار الحركة وتصدر أحكاماً بالسجن على أربعة أسرى محررين
أمامة - 11/8/2010 م
واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 6 من أنصار الحركة في محافظات بيت لحم ورام الله والخليل وجنين.
ففي محافظة بيت لحم:
اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر محمد سلامة الجواريش بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام سنة، كما أعادت استدعاء الأسير المحرر الشيخ صالح قاسم (53 عاماً) من بيت لحم، يذكر أنّ الشيخ قاسم مريض بالسرطان وقد تم استدعاؤه عدة مرات سابقاً.
وفي محافظتي نابلس وقلقيلية:
واستمراراً لمسلسل التعذيب بحق قيادات وأنصار الحركة المختطفين في سجون الأجهزة، أكّدت مصادر مقربة من عائلة القيادي زياد نبية مريش تدهور حالته الصحية نتيجة التعذيب والشبخ المتواصل، كما أكّدت عائلة الأسير المحرر زاهي الكوسا نقل نجلها إلى المستشفى لتردي حالته الصحية نتيجة الشبح والتحقيق المتواصل، يذكر أنّ الكوسا تمّ إختطافه فورالإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل أسبوعين.
وفي محافظة قلقيلية أكّدت عائلة الأسير المحرر نسيم شنطي (55 عاماً) من المدينة نقله إلى المستشفى الحكومي تحت حراسة مشددة حيث رفض الأطباء إخراجه لتدهور حالته الصحية جرّاء التعذيب الوحشي الذي يتعرض له، يذكر أنّ الشنطي والمختطف من قبل جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية من أبرز نشطاء الحركة في المدينة وقد أمضى قرابة الـ 12 عاماً في سجون الاحتلال، وله نجل معتقل منذ ثلاثة أعوام لدى الاحتلال ولقد تعرض للاختطاف عدة مرات بسبب عمله السابق في جمعية لرعاية الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي محافظة جنين:
اختطفت أجهزة عباس القيادي الأسير المحرر أحمد سليم سلاطنة من بلدة جبع بعد بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته، يذكر أنّ سلاطنة يعاني من المرض وقد تعرض للاختطاف سابقاً.
وفي محافظة رام الله:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة بير زيت الطالب في جامعة بيرزيت إسلام إبراهيم حلايقة من بلدة الشيوخ قضاء الخليل، يذكر أنّ اختطاف الحلايقة جاء بعد رفضه للتوجه لمقرات الأجهزة بعد استدعائه للمقابلة.
وفي محافظة الخليل:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة الشيوخ عطية صبح الحلايقة "49 عاماً" وشقيقه عيسى "46 عاماً، علمًا أن الشقيقين الحلايقة أسيران محرران من سجون الاحتلال، وأمضى كل واحد منهما أكثر من 6 سنوات في السجون الصهيونية.
كما اختطفت قبل عدة أيام الأسير المحرر جاد الله الرجوب "40 عاماً" من بلدة دورا بعد مداهمة بيته في البلدة، وهو مختطف سابق.
واستمراراً لمسلسل التعاون والتنسيق الأمني، اعتقلت قوات الاحتلال قتادة عمار بدوي نجل مفتي محافظة طولكرم وهو أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية.
واستمراراً لمسلسل المحاكمات العسكرية الظالمة أصدرت محاكم فتح العسكرية أحكاماً بالسجن على أربعة أسرى محررين من نشطاء الحركة في محافظتي الخليل وبيت لحم وهم :
الأسير المحرر عادل محمد حمدان الشواورة من بلدة الشواورة قضاء بيت لحم، وأصدرت ضده حكماً بالسجن لمدة 4 أشهر، حيث أنه مختطف منذ 11/1/2010 وقد أفرج عنه بتاريخ 7/4/2010 بكفالة عدلية وأعيد اختطافه بعد أسبوع من الإفراج عنه بتاريخ 14/4/2010، وهو حاصل سابقاً على عدة قرارات بالإفراج عنه من محكمتي البداية والعدل العليا، وهو أسير محرر أمضى ما يزيد عن الـ 13 عاماً في سجون الاحتلال.
الأسير المحرر أحمد إسماعيل عبد الرحمن غنيمات "30 عاماً" من بلدة صوريف قضاء الخليل، وأصدرت ضده حكماً بالسجن لمدة 9 أشهر، حيث أنه مختطف منذ 15/9/2009 وأفرج عنه بتاريخ 15/1/2010 لكنه أعيد اختطافه بعدها بأيام، وقد تمت محاكمته رغم صدور قرار قضائي من المحكمة العليا بتاريخ 23/5/2010 بالإفراج عنه ودفع للأجهزة مبلغ 15 ألف شيقل؛ ولم يخلوا سبيله، وهو أسير محرر أمضى أكثر من 12 سنة في سجون الاحتلال، وهو شقيق القائد القسامي الأسير عبد الرحمن غنيمات والمحكوم 5 مؤبدات.
الأسير المحرر مصعب مصطفى صبيح الهور "24 عاماً" من بلدة صوريف قضاء الخليل، وأصدرت ضده حكماً بالسجن لمدة 9 أشهر، حيث أنه مختطف منذ 15/9/2009 بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال، وقد تمت محاكمته رغم صدور قرار قضائي من المحكمة العليا بتاريخ 19/5/2010 بالإفراج عنه، وهو مختطف سابق وأسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال الصهيوني.
الأسير المحرر نعمان أحمد إسماعيل الدرابيع من دورا قضاء الخليل، وأصدرت ضده حكماً بالسجن 9 أشهر حيث أنه مختطف منذ 25/1/2010، وقد تمت محاكمته رغم صدور قرار قضائي سابق من المحكمة العليا بتاريخ 10/5/200 بالإفراج عنه، وهو مختطف سابق.
المصدر kolonagazza

مشاركة مميزة