الاثنين، 16 أغسطس 2010

حصريا في رمضان

kolonagaza7
يوسف فضل
منذ شهر تقريبا وأنا من بين 270 مليون مشاهد عربي أتعرض لموجات تسومانية ترويجية من معظم الفضائيات العربية ، وهي مثل الهم على القلب ، وذلك عن الدراما العربية والبرامج الدينية والمسابقات والمقابلات الفنية والاجتماعية والبرامج الرياضية التي ستبثها خلال شهر رمضان(المبارك) أعاده الله علينا وعليكم (أتمنى ) باليمن والبركات .جلست مع نفسي وبحسبة جمع بسيطة تبين لي أنني احتاج إلى 24 ساعة إضافية فوق ال 24 ساعة الاعتيادية التي نظمها الله لنا من شروق الشمس إلى غروبها حتى أتمكن من مشاهدة جزء من هذا النعيم الفضائي . كل الشياطين تصفد في رمضان إلا شياطين معظم الفضائيات العربية يطلق سراحها لتوحيد المشاهدين العرب في برامج الترفيه وزيادة الوزن من إطالة الجلوس أمام شاشات التلفاز .إذ لحصول هذه القنوات الفضائية على اكبر قطعة من الإعلانات على شاشاتها خلال شهر رمضان يتوجب أن امتنع عن الطعام وان لا أذكر الله لأني أكون قد أضفت اسمي لقائمة شياطين الإنس حتى أكون مشاهدا محترما .ولم يقف الأمر عن هذا الحد من الحملات الترويجية بل تصلني ايميلات اشعر بفرح صاحبها وكأنه أنجز مهمة عمره يقول إذا أردت مشاهدة ومتابعة ...... ادخل على الرابط ...... أيضا وفي اليوم الأول من رمضان وصلتني على جوالي رسائل من أربعة محطات فضائية عربية تذكرني بمشاهدة بعض برامجها الحصيرية والمميزة .كنت أتمنى مشاهدة بعضا من :البث ألحصري عن افتتاح مصانع عربية .أو افتتاح مستشفى جديد .أو الإعلان عن تقليل نسبة الجريمة أو البطالة في العالم العربي .أو افتتاح مختبرات عملية .أو............ القائمة طويلة .في نهاية شهر رمضان وبعد الانتهاء من محاولة تحسين العلاقة مع الله أهنئ الأهل والأصدقاء بحلول عيد الفطر السعيد لكن في الحقيقة بعد أن فاتنا الخير الكثير من رمضان .لكن هذا لا يمنع أن ابعث برسالة "مبارك عليكم شهر رمضان ".

مشاركة مميزة