الجمعة، 20 أغسطس 2010

حركةفتح وحزب العمال البريطاني

kolonagaza7
في اطار دعم وتعزيز علاقات التعاون بين حركة فتح وحزب العمال البريطاني , استقبل الدكتور حسام زملط النائب التنفيذي لمفوض العلاقات الدولية للحركة , مارتن لينتون رئيس لجنة اصدقاء فلسطين في الحزب وسارة ابس سكرتيرة اللجنة , حيث تم مناقشة سبل ارساء دعائم واسس للعلاقات الحزبية المستقبلية .
وتم خلال اللقاء الذي عقد في مقر مفوضية فتح في رام الله , صباح اليوم , بحث سبل وتفعيل واحياء علاقات حزب العمال مع حركة فتح على جميع المستويات , وترتيب لقاءات مستقبلية عاجلة ما بين الاطر التنظيمية بين الجانبين وخاصة فروع حزب العمال في المملكة المتحدة ونقابات العمال واتحادات الطلبة وشبيبة الحزب وربطها مع المؤسسات الفتحاوية المقابلة .
واعتبر الجانبان قضية القدس وحصار غزة اولويات الضغط الدولي الذي ستمارسه الاحزاب التي يربطها علاقات شراكة مع حركة فتح , حيث تم الاتفاق على وضع خطاب سياسي موحد ينقله حزب العمال الى شركائه الاوروبيين والدوليين فيما يتعلق بالموقف الفتحاوي والقضية الفلسطينية .
وترتب على اللقاء قيام مفوضية العلاقات الدولية لفتح , بوضع برامج لتوفير دعم مالي ولوجستي من حزب العمال بما يختص بالمساهمة في تفعيل حركة فتح واطرها .
وعبر زملط عن امله في مواصلة حزب العمال البريطاني لعب دور فعال في المنطقة , مشيرا الى ان فتح تضع دائما اهمية كبيرة للعلاقات مع الاحزاب السياسية البريطانية والدولية وتركز اهتمامها من خلال المفوضية على تشكيل جبهة سياسية دولية داعمة لسياسة حركة فتح .
وضمن زيارته للاراضي الفلسطينية بهدف لقاء عدد من مسؤولي حركة فتح والاطلاع على الاوضاع السياسية والميدانية, قام الوفد البريطاني بجولة في مدينتي بيت لحم و القدس من خلال مفوضية العلاقات الدولية لفتح , التقى خلالها عائلات مقدسية مهددة بهدم منازلها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي , واطلع على حجم الدمار في مقبرة مامن الله وزار خيمة اعتصام النواب المقدسيين المهددين بالابعاد , حيث اكد لينتون عن رفضه للاجراءات الاسرائيلية , مشيرا الى انه سينقل حقيقة ما يجري على الارض الى الراي العام البريطاني لتعرية السياسات والاجراءات الاسرائيلية المخالفة للقوانين والمواثيق الدولية .

مشاركة مميزة