الأحد، 24 أكتوبر 2010

حالة تأهب في الجيش اللبناني بعد تهديات إسرائيلية


kolonagaza7

هلا فلسطين- وكالات
أكد مصدر أمني لبناني وجود حالة تأهب في صفوف الجيش اللبناني,وعناصر حزب الله, وقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب "يونيفيل".
وأشار ,وفق ما ذكرت الخليج الإماراتية, إلى أن حالة الاستنفار تأتي بعد زيارة الإسرائيليين إلى مزارع شبعا ووصولهم إلى الحدود مع لبنان، والحديث الإسرائيلي عن أن العدو يعد خطة لاجتياح الجنوب والقضاء على ميليشيا حزب الله.
استنفارات ليلية في الجنوب:
وأوضخت المصادر ذاتها إلى إن عناصر حزب الله وضعت في حال جهوزية عالية في الجنوب، بعد الكلام الذي أطلقه قائد ما يسمى لواء الجليل في جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسي بيخار عن أن جيش الاحتلال أعد خطة لاجتياح الجنوب والقضاء على حزب الله، مشيرا إلى أن عناصر الحزب تنفذ استنفارات ليلية في الجنوب، تخوفا من أي اعتداء إسرائيلي.
وكانت 5 آليات عسكرية إسرائيلية دخلت الشطر اللبناني من بلدة الغجر المحتلة وصولا إلى الجهة الشمالية المحاذية للسياج الفاصل بين الأرض المحررة والمنطقة المحتلة على مسافة قريبة من أبراج المراقبة التابعة لـ "يونيفيل" .
وأشار مصدر أمني إلى أن ضباط الاحتلال توقفوا في المكان واستطلعوا حوض الوزاني قبل أن يعودوا من حيث أتوا .
ولفت إلى أن الوضع الأمني على الحدود الجنوبية مستقر، تخرقه بين الحين والآخر طلعات جوية للطيران الحربي الإسرائيلي.
مراكز دائمة:
من جهته، لفت القائد العام للقوات الدولية ألبرتو أسارتا إلى أن يونيفيل تنشط في مجال مراقبة الأعمال العدائيّة من خلال مراكز دائمة ودوريات يومية برا وجوا وهي تضطلع أيضا بوظائف مهمة في مجال الارتباط والتحقيق لمنع انتهاكات القرار 1701 ومعالجتها.

مشاركة مميزة