السبت، 6 أغسطس 2011

قيادة الشخصيات المستقلة في فلسطين تدعو حركتي حماس وفتح في لقاء القاهرة لانجاز المصالحه

kolonagaza7

غزة:
دعت قيادة الشخصيات المستقلة في فلسطين حركتي حماس وفتح في لقاء القاهرة المقرر عقده يوم الاحد الى تحمل المسئوليات التي يلقيها شعبهم تجاههم محذرة كل من تسول له نفسه تعطيل المصالحة.
ودعا خالد لبد عضو قيادة التجمع الحركتين الى اختصار معاناة الشعب الفلسطيني والمضي قدما على طريق المصالحه محملا اياهم مسئولية تعطيل تنفيذ الاتفاق و إيقاف عجلة المصالحة عن دورانها باتجاه تطبيق ما تم التوقيع عليه في القاهرة منذ 3 شهور برعاية أشقاءنا في جمهورية مصر العربية.
ووصف لبد الجمود الذي يسيطر على تنفيذ اتفاق المصالحة بأنه إهانة لرغبة الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام المؤسف ويمثل تعزيزا لحالة الفرقة الفلسطينية ويتماشى مع تطلعات الاحتلال الإسرائيلي في استمرار الانقسام.
وشدد عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على أن المسئولين عن توقف تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية بعثروا روح التفاؤل والفرحة التي خيمت على أبناء شعبنا بعد توقيع الاتفاق ونشروا حالة اليأس والإحباط داخل نفوس الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات.
كما أكد محمود ثابت عضو قيادة التجمع على أن التاريخ الفلسطيني لن يرحم من يساهم في تشويه صورته النضالية والبطولية ولن يذكر في صفحاته سوى أن الفلسطينيين قسموا وطنهم وعطلوا تنفيذ اتفاق وحدتهم، موضحا أن صور البيوت المهدمة والأراضي المجرفة ووجوه آلاف العاطلين عن العمل وحالة اليأس بين المواطنين يجب أن تكون أمام أعين من يضع مصالحه الشخصية أمام المصلحة الشعبية والوطنية.
وقال عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن الرهان على عامل الوقت سيقتل ما بقى من ثقة تجاه كل المسئولين وسيعاقب من يعمل على تجميد اتفاق المصالحة وسيعمل على تحويل الدعم الشعبي الوطني باتجاه هبة جماهيرية جديدة لترسم 15 آذار من جديد لعل وعسى أن تكون حرارتها كافية لإذابة جمود المصالحة الفلسطينية.
وطالبت قيادة التجمع بضرورة أن يقف الجميع عند مسئولياته ليعمل على تنفيذ اتفاق المصالحة ويلبي رغبة الشعب الفلسطيني في استعادة وحدته الغائبة ومؤكدة أن تطبيق اتفاق إنهاء الانقسام يمثل واجبا على الأيادي التي وقعت على اتفاق المصالحة وعنوانا لكل الاستحقاقات الفلسطينية المقبلة .
اKind Regard'sjornalistalaa mashharawigaza palestine- Cel: +970-599-401-299Tel: +970-8-2823473Fax: +970-8-2825325

مشاركة مميزة