الأحد، 21 أغسطس 2011

خلال استقبال الوفد الماليزي الاتفاق علي تنفيذ مشاريع ثقافية وفنية مشتركة تجسد القضية والمعاناة الفلسطينية



kolonagaza7

غزة – وزارة الثقافة
استقبلت وزارة الثقافة الفلسطينية الوفد الماليزي الذي يزور قطاع غزة حالياً، حيث كان في استقبال الوفد وكيل الوزارة أ.مصطفي الصواف ومدير عام التنمية الثقافية والتخطيط أ.محمد العرعير في مقر الوزارة بمدينة غزة.
من جانبه أشاد الصواف بالعلاقات المتينة الفلسطينية الماليزية، والجهود الكبيرة التي تقدمها ماليزيا حكومة وشعباً خدمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مثنياً علي زيارة الوفد إلي وزارة الثقافة والذي يعزز التعاون المشترك ومد جسور التواصل والتبادل الثقافي والشبابي مع الشعب الماليزي.
وفي حديثه أشار الصواف إلي الحصار الثقافي والفكري المفروض علي قطاع غزة منذ 5 أعوام، والتي من خلالها منع الاحتلال إدخال الكتب والمعارف إلي قطاع غزة في محاولة لتغييب العقول الفلسطينية عن التطور الثقافي والمعرفي العربي والعالمي، مشدداً علي أن الوزارة استطاعت بفضل الله أن تدخل 200 ألف كتاب قبل أيام قليلة عبر الأنفاق.
تجدر الإشارة إلي أنه تم خلال اللقاء الاتفاق علي التعاون في إنجاز العديد من المشاريع الثقافية المهمة في مجالات ثقافية وفنية متعددة ومنها إنتاج ألبوم إنشادي غنائي مشترك يجسد القضية والمعاناة الفلسطينية، إلي جانب إقامة معرض ثقافي تجاري فلسطيني دائم في العاصمة الماليزية كوالالامبور، وتوفير منح دراسية في مجال الثقافة والفنون للطلبة الفلسطينيين، وإقامة مهرجان فني ثقافي مشترك في ماليزيا يتم خلاله ترجمة أفلام ومسلسلات تشرح القضية الفلسطينية إلي اللغة الماليزية.
كما أكد رئيس الوفد الماليزي علي أنه سيتم خلال فترة قريبة افتتاح مركز ثقافي ماليزي في مدينة غزة لتعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين البلدين.
وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية لتعزيز الترابط بين الوفدين، متفقين علي عقد مزيد من اللقاءات في غزة وكوالالامبور لتنفيذ المشاريع المتفق عليها.
إيهاب جميل السنواردائرة العلاقات العامة والإعلاموزارة الثقافة - غزةجوال/ 0599482213تلفون/ 60/2824850فاكس/2828555


مشاركة مميزة