الأربعاء، 3 أغسطس 2011

فعاليات اليوم الأول من ملتقى الإخاء الشبابي الفلسطيني الدولي


kolonagaza7

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:
أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بالوفد الشبابي المشارك في ملتقى الإخاء الفلسطيني الدولي المقام في غزة، واعتبر هنية أن القافلة الشبابية تدلل على أن الشباب حول العالم في القمة وهم أحرار يقفون مع الشعب الفلسطيني وقضيته، وذلك خلال استقبال رئيس الوزراء للمشاركين في الملتقى، في مكتب مقر مجلس الوزراء. وقال هنية :"هذه القافلة ذات طابع ورسالة مميزة فهي مكونة من الشباب وتأتي خلال عام الشباب الذي أقرته الحكومة الفلسطينية، وذلك لما للشباب من دور في التحرر والصمود وكل ما يجري في العالم". وأضاف "ولأهمية الشباب نفذنا نحو (270) مخيماً صيفياً شارك فيها آلاف الشباب وكانت تحمل عنوان نصرت بالشباب، الأمر الذي يؤكد اعتزازنا بالشباب الفلسطيني الذي فجر الانتفاضتين وقدم الشهداء والجرحى والأسرى لتحرير الأرض".وأكد على ضرورة التلاقي الشبابي بين شباب فلسطين والعالم لتبادل الآراء والثقافات وتعميق التواصل بما يخدم القضية الفلسطينية.
قوافل متواصلة
بدوره أكد المنسق العام لقافلة أميال من الابتسامات عصام يوسف استمرار القوافل، حيث ستكون قافلة أخرى في نهاية رمضان وثانية بين العيدين وأخرى في عيد الأضحى المبارك، مشيراًً إلى التضامن العالمي مع غزة وأهلها، داعياً الجميع للتحرك لكسر الحصار عن غزة.
ومن جهته عبر رئيس ملتقى الإخاء أحمد الأشقر عن سعادته بانطلاق الفعاليات والدعم الكبير الذي يقدمه رئيس الوزراء للشباب، مشيراً إلى أن فكرة إقامة الملتقى تبلورت منذ فترة طويلة بتعليمات من وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون، واعتبر الأشقر أن أهداف الملتقى عديدة ولكنها تركز على تشجيع إعادة التواصل مع الشباب حول العالم ونفل صورة المعاناة التي يعيشها الشباب الفلسطيني بسبب الحصار والعدوان الذي يمارسه الاحتلال.من جانبه، رحب الشاب محمد عوض في كلمة بالإنابة عن شباب فلسطين بالوفد الضيف، آملاً أن يكون وصول قافلة الشباب بداية حقيقية لكسر الحصار عن غزة.
انطلاق الفعاليات
وكانت انطلقت فعاليات ملتقى الإخاء الشبابي الفلسطيني الدولي، أمس، من أمام مقر وزارة الشباب والرياضة في تمام الساعة الثانية مساءً متجهين نحو الجامعة الاسلامية بغزة، حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الاسلامية د. كمالين شعث، ورئيس مجلس أمناء الجامعة د. رياض الخضري، وعدد من أساتذة وأكاديميي الجامعة، وتم اللقاء بقاعة الاجتماعات بمبنى طيبة.حيث قامت إدارة الجامعة باطلاع المشتركين على مختبرات ومعامل الجامعة والكليات إضافة إلى التخصصات التي تدرسها الجامعة، وعرض فيديو توضيحي لإنجازات الجامعة خلال الأعوام الماضية، إضافة إلى عرض لفيديو كرتوني من تصميم فرقة زيتونة التابعة للجامعة الإسلامية.بدوره تحدث رئيس الجامعة خلال كلمته عن كافة التخصصات والكليات المطروحة بالجامعة إضافة إلى شرح لمجمل الصعوبات التي مرت بها الجامعة خلال الحرب على غزة، ومعاناة الحصار وانقطاع الكهرباء والمحروقات، ونجاح الجامعة في تخطي هذه المعوقات والاستمرار في العمل والتقدم والازدهار.كما دعا كمالين شعت أعضاء الوفد إلى نقل المعاناة الفلسطينية إلى دول العالم قائلا:" إن هذا التضامن هو جزء من الضغوطات على الاحتلال الإسرائيلي وبالتالي نريد أن تزداد أعداد المتضامنين حتى تشكل قوة ضاغطة على الاحتلال حتى زواله".بدوره أعرب محمد سيار رئيس وفد البحرين عن سعادته للانضمام لوفد المتضامنين مع غزة، مطالباً كافة الدول العربية والإسلامية للتضامن لإنهاء الحصار وزوال الاحتلال، مؤكداً على دور دولة البحرين في التضامن مع أهل فلسطين بشكل عام وأهل غزة بشكل خاص، واستعدادهم لمد يد المساعدة لفك الحصار.
زيارة الكلية الجامعية
ومن ثم توجه أعضاء الملتقى إلى الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وكان في استقبالهم رئيس الكلية د. يحيى السراج، وعدد من أساتذة وأكاديميي الكلية، وعبر د. السراج عن فرحته بحضور الوفد لمقر الكلية الجامعية مستعرضاً أهم التخصصات والكليات المتاحة لدى الكلية، مشيراً إلى انجازات الكلية منذ افتتاحها وحتى اللحظة.ومن ثم قام أعضاء الملتقى بجولة في صالات الكلية الرياضية وقاعاتها التدريسية، والاطلاع على بعض القوانين التي تعمل بها الجامعة منذ نشأتها، ومن ثم قام كافة أعضاء الملتقى وكافة العاملين بالتقاط الصور التذكارية.
أنشطة رياضية
وضمن الفعاليات الرياضية زار المشاركون في الملتقى نادي الجزيرة حيث كان في استقبال الوفد زياد العالول الرئيس الفخري للنادي وعلي النزلي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء ومنتسبي النادي من المعاقين ومدرسة كرة القدم للناشئين وفرق النادي المختلفة من الشبان والفتيات.حيث رحب زياد العالول بالمشاركين وأثنى على دورهم واهتمامهم بالقطاع الشبابي معتبراً قدومهم وزيارتهم للنادي بالهامة حيث اطلعوا من خلالها على أوضاع الشباب الفلسطيني في ظل الحصار والعدوان الإسرائيلي.فيما أبدى د. عصام يوسف رئيس القافلة إعجابه بإبداعات نادي الجزيرة ودوره واهتمامه بشريحة الشباب مهنئا نادي الجزيرة بإنجازاته من خلال تأهل (8) لاعبين من أبطال النادي من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أولمبياد لندن 2012، وقال: "نفذنا عدة فعاليات ناجحة مع نادي الجزيرة الذي نعتبره أحد الأندية الفلسطينية الهامة في احتضان وتنمية وتطوير الطاقات الشبابية الفلسطينية"، وقام عدد من أبطال النادي من المعاقين باستعراض مهاراتهم التي نالت إعجاب الجميع.

مشاركة مميزة