الجمعة، 12 أغسطس 2011

حزب "النور" السلفي يدين انحياز مجلس الوزراء


kolonagaza7

دعاه لأن يقف على مسافة واحدة من القوى السياسية
علي عبدالعال
دعا حزب "النور" السلفي مجلس الوزراء المصري إلى أن "يقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية"، ضمانا لأمن واستقرار البلاد، جاء خلال تعليقه على بيان أصدره المجلس الخميس 11 أغسطس. وانتقد الحزب ذي المرجعية الإسلامية ما وصفه بـ "الصورة الانحيازية السافرة التي بدا عليها بيان مجلس الوزراء".
كان المجلس قد عبر عن "قلقه البالغ" مما وصفه بـ "التحول الذي يتناقض مع الدعوة للم الشمل وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير"، في إشارة منه إلى الشعارات التي رفعها التيار الإسلامي خلال مليونية الـ 29 من يوليو الماضي. وقال بيان مجلس الوزراء إنها توحي "بمُحاولة البعض التفرد بالساحة ورفع شعارات بعيدة عن روح الثورة وظهور أعلام غريبة عن الدولة المصرية".
وفي تصريح له قال الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم حزب "النور": كان من الأحرى أن يوجه رئيس الوزراء الدعوة للأحزاب ذات المرجعية الإسلامية لمعرفة وجهة نظرها في كيفية معالجة حالة الاحتقان السياسي بدلا من تهميشها وتبني وجهة نظر مجموعة واحدة يعرف تماما مقدار مخالفتها للتوجه الشعبي الجارف. مشيرا إلى أن الخلافات السياسية الحاصلة ـ والتي أشار إليها البيان ـ منشؤها اختلاف المرجعيات الفكرية لكل حزب، وهي ليست بشئ جديد على ساحة العمل السياسي في جميع دول العالم.
وبينما حرص بيان مجلس الوزراء على إظهار تأكيده وانحيازه لـ "الهوية المصرية المرتكزة إلى تماسك النسيج الوطني للمصريين (...) كي يعيشوا في ظل دولة ذات طبيعة مدنية"، نوه حزب النور إلى أن المادة الثانية من دستور البلاد والإعلان الدستوري تنص صراحة على هوية البلاد.--

مشاركة مميزة