الخميس، 4 أغسطس 2011

الوحيدي : إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تنقل الأسير حرز وعدد من الأسرى إلى سجني عسقلان والسبع



kolonagaza7

أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بدأت بشن حملة نقل ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين حيث طالت الحملة أسرى سجن نفحة الصحراوي .
وأضاف الوحيدي أن رسالة وصلته من الأسرى تؤكد أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بنقل عدد من الأسرى في سجن نفحة الصحراوي إلى سجني عسقلان وبئر السبع حيث طالت عملية النقل البائسة قدامى الأسرى من ذوي المحكوميات العالية وعرف من بينهم الأسير نافذ أحمد حرز وهو ثاني أقدم أسير من سكان قطاع غزة والمعتقل منذ 25 / 11 / 1985م ومحكوم بمدى الحياة وله من الأبناء 6 ومن الأحفاد 26 حفيدا لم تكتحل عينيه بهم .
وذكر الوحيدي أن الأسير نافذ حرز كان قد أدخل لمستشفى سجن الرملة في مارس الماضي نتيجة لتردي حالته الصحية وقد تم نقله بالأمس إلى سجن عسقلان مع الأسير محمد حمدان من الضفة الغربية .
وأشار إلى أن عملية النقل والتي نفذتها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى طالت أيضا الأسير ثائر الكرد من مخيم جباليا حيث نقلته إلى سجن بئر السبع والأسير الكرد معتقل منذ 8 / 8 / 1988م ومحكوم بمدى الحياة وكانت قوات الإحتلال قد نسفت منزله بتاريخ 10 / 11 / 1988م
وهو من مواليد 29 / 6 / 1961م كما طالت عملية النقل الأسير رامي زكي المصري من سكان بيت حانون .
وأوضح الوحيدي أن عملية نقل الأسرى التي تنفذها إدارة مصلحة السجون تأتي في سياق المحاولات البائسة للإحتلال الإسرائيلي في فصل الإرادة الفلسطينية عن بعضها وفرض حالة من اللا تواصل بين رموز الحركة الوطنية الأسيرة وباقي الأسرى والمعتقلين .
وطالب الوحيدي المنظمات الدولية والإنسانية بالعمل من أجل لجم الإحتلال وإلزامه باحترام حقوق الإنسان وإعادة تفعيل برنامج الزيارات للأهالي المحرومين من زيارة أبنائهم منذ سنوات .

مشاركة مميزة