الخميس، 18 أغسطس 2011

الوقائي يعتقل خمسة من أنصار الحركة في رام الله والخليل

kolonagaza7

أمامة-17/8/2011م
واصلت الأجهزة الأمنية حملات الاعتقال والاستدعاء في مختلف محافظات الضفة، حيث اعتقل جهاز الأمن الوقائي خمسة من أنصار الحركة في محافظتي الخليل ورام الله.
ففي محافظة رام الله، اعتقلت قوة من جهاز الأمن الوقائي ظهر اليوم الشاب مصطفى مصلح، نجل النائب في المجلس التشريعي الشيخ محمود مصلح، بعد مداهمة محله في البيرة ، كما اعتقل الوقائي أحمد نواف جرابعة من قرية بيتين بعد اقتحام منزله.
وفي محافظة الخليل أعاد جهاز الوقائي يوم أمس اعتقال الأسيرين المحررين محمد فوزي الخطيب ومهند الهيموني من مدية الخليل بعد أسبوع من الإفراج عنهما.
من جهة أخرى فقد أفرج جهاز الأمن الوقائي عن الصحفي أحمد محمد الحلايقة "25عاما" من بلدة الشيوخ بعد اعتقاله يوم أمس، علما أنّ الحلايقة هو مدير ومراسل مكتب قناة الكتاب الفضائية في الضفة، وقد تم اعتقاله أمس بعد يوم من تعرض طاقم الفضائية للتوقيف أثناء تصويره حلقة "فكر واربح" بعد صلاة التراويح يوم الاثنين 15/8/2011 في دورا جنوب الخليل، حيث قام عناصر الوقائي بمصادة الكاميرا الخاصة بالقناة وتسليم الطاقم تباليغ لليوم التالي حيث حضر الطاقم إلى مقر الوقائي في الخليل وهناك تمّ اعتقال الصحفي الحلايقة قبل أن أفرج عنه لاحقاً .
وفي شان متصل فقد أكدت مصادر مقربة من عائلة المعتقل موسى عبد المعطي الوراسنة من بلدة الشيوخ أنّ جهاز الاستخبارات قام بتسليم الوراسنة إلى جهاز الأمن الوقائي الذي قام بتمديد اعتقاله 15 يوما على ذمة التحقيق.
وكان جهاز المخابرات في رام الله قد نقل المعتقل جعفر دبابسة من سجن رام الله إلى سجن أريحا المركزي، كما نقل المعتقل عبد الرحمن عبادي إلى سجن الجبريات في جنين، علما أن دبابسة والعبادي أسيران محرران وهما من طلبة جامعة القدس وسبق أن صدر لصالحها قرارات بالإفراج لكنها لم تطبق حتى الآن .

مشاركة مميزة