الأربعاء، 31 أغسطس 2011

مئات الشباب يواصلون اعتصامهم في ساحة الحسم لليوم التاسع على التوالي



kolonagaza7

29/8/2011 - الصحوة نت – خاص

أستشهد المواطن عبد الباقي عبد الولي الجنيد في قصف قوات عائلة صالح فجر اليوم الاثنين على الأحياء السكنية في شارع جمال وسط مدينة تعز،وأصيب مواطن آخر بطلق ناري في جولة وادي القاضي وصفت حالته بالخطرة.
يأتي هذا في وقت لا يزال مئات الشبان يعتصمون لليوم الثامن على التوالي فيما أطلق عليها «ساحة الحسم» بالقرب من مبنى المحافظة بمدينة تعز، وهي منطقة أخرى غير ساحة الحرية التي يعتصم فيها الآلاف منذ نحو سبعة أشهر.
و تشهد مدينة تعز توترا أمنياً منذ خرق قوات الحرس والأمن إتفاق التهدئة الذي رعاه وجهاء من مدينة تعز ، وسعت قوات الحرس والأمن إلى تعزيز قواتها والتمركز في أماكن جديدة.
وكان سقط شهيدين و5 جرحى بينهم أطفال ونساء في قصف لفلول الحرس والأمن العائلي مساء السبت على حى زيد الموشكي ، كما أدى القصف العشوائي إلى وقوع إحداث أضرار في المساكن وإثارة الخوف والفزع في نفوس النساء والأطفال، وتأهب البعض للنزوح خوفا من اشتداد القصف.
واعتبر مراقبون هذه الاعتداءات والتعزيزات المستمرة لقوات الحرس والأمن في مدينة تعز خلال الأيام الماضية، تأتي ضمن مساعي عائلة صالح لتفجير الوضع عسكريا. بعد فشل المراهنة على إخماد الثورة الشعبية المطالبة برحليهم.
وكان عدد من أعضاء لجنة الوساطة قد رفعوا قبل يومين مذكرة إلى محافظ المحافظة حمود خالد الصوفي أوضحوا فيها حجم وعدد الخروقات التي ترتكبها قوات الحرس والأمن، لما تضمنته وثيقة التهدئة بما ينبئ بانتهاء اتفاقية التهدئة بالرغم من الجهود التي بذلتها السلطة المحلية ووجهاء تعز لإعادة السكنية إلى مدنية تعز وإنهاء كافة المظاهر المسلحة التي استحدثت فيها بعد محرقة ساحة الحرية.

مشاركة مميزة