السبت، 20 أغسطس 2011

بيان صادر عن وزارة الثقافة الفلسطينية

kolonagaza7

تستنكر وزارة الثقافة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الهمجي والبربري الذي أقدمت عليه قوات الاحتلال فجر اليوم والذي استهدف مبني دار الكتب الوطنية ما أدى إلى تدميره وتدمير العشرات من البنايات المجاورة وإصابتها بأضرار بالغة.
إن وزارة الثقافة الفلسطينية تنظر إلى هذا العدوان الهمجي من قبل قوات الاحتلال على أنه دليل واضح على بربرية هذا الاحتلال والذي لا يراعي أي قيم حضارية أو ثقافية، وهو دليل على عقلية ظلامية عنصرية حاقدة لا علاقة لها بالقيم الحضارية والإنسانية عندما يستهدف دور العلم ومراكز الثقافة والبيوت الآمنة دون أي مراعاة لأي قيمة حضارية أو إنسانية.
إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال لن يثني شعبنا الفلسطيني عن مواصلة دفاعه عن نفسه وعن الاستمرار في غرس قيم الثقافة الفلسطينية العربية الإسلامية والحفاظ عليها من اعتداءات المحتل التي لا تستهدف فقط الحجر والبشر بل تستهدف القيم الحضارية والمواريث الثقافية.
وتؤكد وزارة الثقافة أنها ستواصل العمل لتعزيز صمود شعبنا عبر حماية ثقافته وقيمه حتى لو تطلب الأمر العمل في خيام أو تحت الشمس، فلن يحد العدوان الإسرائيلي من عزمنا على المضي في حماية ثقافتنا وحضارتنا واستمرار غرسها في عقول ونفوس أبناء شعبنا الفلسطيني، والعمل على توصيل وشرح رسالتنا الحضارية للعالم وفي نفس الوقت الكشف عن همجية هذا الاحتلال وعنصريته وساديته أمام العالم وفضح ممارساتها وزيف ديمقراطيته الملطخة بالدماء والإرهاب والمنافية للقيم الحضارية والإنسانية.
كما تدعو وزارة الثقافة الفلسطينية أبناء شعبنا الفلسطيني إلى اخذ الحيطة والحذر لان هذا العدو غادر لا يرقب فينا إلا ولا ذمة ، كما تتقدم الوزارة بخالص عزائها إلى الشهداء الذين ارتقوا الليلة الماضية نتيجة القصف الهمجي ،وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.
--
إيهاب جميل السنواردائرة العلاقات العامة والإعلاموزارة الثقافة - غزة

مشاركة مميزة