الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

الوزير المدهون يؤكد على ضرورة نقل خبرات الشعراء الأوائل إلى الشباب الواعد



kolonagaza7

غزة / وزارة الثقافة
استقبل وزير الثقافة الدكتور محمد إبراهيم المدهون ولفيف من الأدباء والشعراء والنقاد خلال لقاء مفتوح الشاعر الفلسطيني المغترب محمود أبو دية الذي يزور قطاع غزة حالياً بعد غيابه عن أرض الوطن ما يقارب الخمسين عاماً، أمس في أكاديمية الدراسات العليا بمدينة غزة .
وخلال كلمته أثنى الدكتور المدهون على زيارة الشاعر أبو دية لقطاع غزة بعد الصولات والجولات التي قام بها في العديد من الدول العربية والأوربية والعمل الكبير الذي قام به الشاعر لتشريف فلسطين في المحافل الدولية، مثمناً مسيرة الشاعر وعطاءه في خدمة الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة من خلال كتاباته وأشعاره، مما كان له عظيم الأثر علي الساحة الثقافية الفلسطينية والعربية.
في ذات السياق أكد الوزير المدهون علي ضرورة نقل خبرات وإبداعات الشعراء والكتاب الأوائل المخضرمين إلي الشعراء الواعدين لتطوير قدراتهم ومعارفهم، مشدداً على دور وزارة الثقافة في الاهتمام بالشعراء والمبدعين عبر طرح المسابقات الثقافية والشعرية والأدبية وغيرها من المسابقات والأبحاث الثقافية والعمل على تثقيف وتوعية وتشجيع الشباب.
بدوره تحدث الشاعر أبو دية عن بعض أعماله الثقافية التي حاول من خلالها رسم صورة حقيقية للواقع الفلسطيني، إلى جانب أشعاره الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية وذكر منها (من جنين لحطين ) و(رثاء الشيخ الشهيد أحمد ياسين).
وفي نهاية كلمته شكر الشاعر الحضور متمنياً أن تعم المصالحة بين الفرقاء الفلسطينيين وأن يزول الاحتلال و يتم تحرير كل المقدسات.

مشاركة مميزة