الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

قلقيلية : وزير الصحة يتفقد مستشفى الدكتور درويش نزال



kolonagaza7

تفقد اليوم وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي ومارك هارفي مدير البعثة الأمريكية والعميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية مستشفى الدكتور درويش نزال يرافقهم وفد من وزارة الصحة ومدير المستشفى ميسر نزال ، اطلعوا خلالها على أقسام المستشفى وسير العمل فيه وخاصة نظام الحوسبة الممول من USAID .
واستعرض الوزير فتحي أبو مغلي بدايات تأسيس المستشفى مشيدا باداءه، وقال " أن زيارتنا اليوم تأتي بهدف التعرف والإطلاع على نظام الحوسبة في المستشفى ، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية بمبلغ يقدر حوالي نصف مليون دولار ، للخروج من نظام البيروقراطية الذي كان سائدا في السابق " ، مشيدا بالوكالة الأمريكية ودورها في دعم القطاع الصحي الفلسطيني وخاصة دورها في تمويل حوسبة نظام المستشفى .
وأشار د. أبو مغلي إلى عملية التطوير المستمرة للمستشفى رغم الإمكانيات المتواضعة للسلطة الفلسطينية مؤكدا على أن وزارة الصحة ستواصل العمل للاستمرار في دعم وتطوير المستشفى داعيا المواطنين للصبر .
وأضاف أننا كوزارة صحة فلسطينية نقوم بتدريب أكثر من 600 طبيب في العديد من التخصصات حيث سنكون منتجين للعديد من الخدمات بما يضاهي الخدمات الصحية المقدمة في الإقليم ، مؤكدا على وجود خطة متكاملة لتطوير المستشفى .
من جانبه قدم المحافظ شرحا مفصلا عن أوضاع المحافظة وخاصة الوضع الصحي فيها ، داعيا لاستمرار تقديم المزيد من الدعم خاصة لما تعانيه المحافظة من إغلاق واستهداف مستمرين من المستوطنين وجنود الاحتلال ، مثمنا زيارة الوزير ومايك هارفي لما لهما من دليل على الاهتمام بالمحافظة .
وتطرق المحافظ إلى استحقاق أيلول القادم مؤكدا على جدية القيادة والشعب الفلسطيني في عملية السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة خالية من المستوطنات على حدود الرابع من حزيران .
بدوره أعرب مايك هارفي عن سعادته لزيارته الأولى لمحافظة قلقيلية مشيدا بالمهنية العالية التي يمتاز بها المستشفى ، مشيرا إلى استمرارية تقديم المساعدة من المؤسسة إلى الشعب الفلسطيني على المستويين الشعبي والحكومي .
يشار أن قيمة نظام حوسبة المستشفيات في أربعة محافظات بلغت " سبعه ونصف " مليون دولار منها حوالي نصف مليون دولار لمستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية .

مشاركة مميزة