الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

انتهاء التحضيرات لافتتاح معرض فلسطين الدولي للكتاب 2011



kolonagaza7

غزة/وزارة الثقافة
حلّ منتجع الشاليهات السياحي مكاناً للعلم والثقافة على صعيد استضافته لأكبر معرض دولي للكتاب بحلته البهية في قطاع غزة المحاصر تحت عنوان "معرض فلسطين الدولي للكتاب 2011"، حيث انتهت اللجنة التحضيرية لمعرض فلسطين الدولي للكتاب بوزارة الثقافة من كافة التجهيزات الخاصة بالمعرض، من توزيع زوايا المعرض على دور النشر والمكتبات المشاركة لعرض ما لديها من كتب ودوريات.
كما تم تخصيص أجنحة خاصة لدور النشر العربية المشاركة حسب المساحات والأقسام التي تم حجزها، وقامت دور النشر والمكتبات بالإطلاع على الزوايا المخصصة لها و التي تناسب ما تحمله من كتب ومدونات ودوريات لعرضها بصورة تليق بالمعرض، وتخصيص بعض أركان المعرض لبعض التخصصات، فهناك ركن خاص بالكتب العامة، وأخر بالقرطاسية، إضافةً إلى ركن الكمبيوتر والأطفال.
ومن دور النشر والمكتبات المشاركة في المعرض مكتبة اليازجي، مكتبة منصور، مكتبة الأمل، مكتبة أهل السنة، مكتبة أفاق، دار النهضة للنشر، دار أبو غوش، والعديد من المكتبات ودور النشر الأخرى.
في حين احتضنت الوزارة عدد من الزوايا لنفسها لعرض ما لديها من كتب ومجالات والبالغ عددها 200 ألف كتاب ودورية في مختلف العلوم والمجالات.
وفي كلمة مدير المعرض د.محمد الشريف مدير المكتبات بوزارة الثقافة تحدث عن انتهاء وزارته من كافة التحضيرات الخاصة بمعرض فلسطين الدولي للكتاب، والانتهاء من تقسيمات الأركان والأجنحة المخصصة لكافة دور النشر والمكتبات.
وأكد الشريف أن التجهيزات للمعرض تدل على الصورة البهية المشرفة التي يحظى بها المعرض، والتي سوف يخرج بها المعرض بصورته المشرفة، مشيراً إلى اهتمام دور النشر والمكتبات الكبير بعرض أفضل ما لديها من كتب ودوريات.
بدوره أشاد مدير عام العمل الأهلي بوزارة الثقافة أ. سامي أبو وطفة بالجهود المبذولة من قبل دور النشر والمكتبات المشاركة بالمعرض والمتعلقة بالتحضيرات، مشيراً إلى إتمام كافة التحضيرات اللازمة للمعرض، وافتتاح المعرض في موعده المقرر غداً الأربعاء.
ودعا أبو وطفة كافة المؤسسات الأهلية والخاصة والشخصيات البارزة لزيارة المعرض وحضور فعالياته وندواته، لما له من دور كبير في إثراء العلم والثقافة.

مشاركة مميزة