الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

kolonagaza7

من المقرر أن يلقي اليوم الأستاذ راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، محاضرة في كلية كنيدي هارفارد بعنوان "الحصار والمساءلة والانقسام: غزة اليوم،" برعاية مجموعة العمل حول غزة بمعهد ماساشوستس للتكونولوجيا وجامعة هارفارد، والتي تشمل مبادرة الشرق الأوسط في كلية كنيدي هارفارد، ومنتدى الشرق الأوسط ومركز الدراسات الشرق أوسطية بجامعة هارفارد، وبرنامج حقوق الإنسان في كلية القانون بجامعة هارفارد، ومركز كار لسياسات حقوق الإنسان في كلية كنيدي هارفارد، ومركز الدراسات الدولية بمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا.
وكان الصوراني قد ألقى خطاباً يوم أمس في تجمع نظمته عيادة هارفارد لقانون حقوق الإنسان. وخلال تواجده في بوسطن، أجرى الصوراني عدداً من المقابلات واللقاءات.
وفي يومي 29 و30 سبتمبر 2011، زار وفد المركز أيضاً العاصمة الأمريكية واشنطن. وقد أجرى الصوراني عدداً من المقابلات الإعلامية، من بينها مقابلة مع التلفزيون الياباني، وأخرى مع التلفزيون الروسي، وثالثة مع وكالة أسوشيتدبرس. وألقى داره موراي، مسئول الشئون القانونية الدولية بالمركز، خطاباً في الجامعة الأمريكية تناول فيه موضوع المساءلة وإنفاذ سيادة القانون. وعقدت أيضاً لقاءات برلمانية، ولقاءات مع منظمات المجتمع المدني. وبعدها، عقد الصوراني لقاء مع طاقم العمل في مركز روبرت ف. كنيدي، حيث تحدث عن عمل المركز والأوضاع في فلسطين.
من الجدير بالذكر أن تركيز وفد المركز انصب على تسليط الضوء على أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين، والتأكيد على الحاجة الملحة للمساءلة وإنفاذ سيادة القانون، مع وجوب التمسك بمتطلبات القانون الدولي بصرف النظر عن أية اعتبارات أو حقائق سياسية.
وقد تمت الزيارة لواشنطن بالتعاون من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، ومشروع المشاركة، ومركز بديل.

مشاركة مميزة