الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

لأسد لأوغلو :6 ساعات تكفيني لإشعال الشرق الأوسط واسقاط أنظمته!

kolonagaza7

ذا صحّت رواية وكالة "فارس" الإيرانية، القريبة من جهاز "الباسداران" ومن "فيلق القدس" وحزب الله، فإن على المواطنين اللبنانيين في جنوب لبنان أن يستعدوا لمغادرة منازلهم كما فعلوا في العام 2006. الأسد قال لأوغلو، حسب رواية وكالة "فارس": "سنطلب من حزب الله اللبناني فتح قوة نيرانية على إسرائيل لا تتوقعها كل أجهزة الإستخبارات"! ولكنه لم يقل للموفد التركي ماذا سيكون ردّ فعل إسرائيل ضد جنوب لبنان وبقاعه.. ربما لأن الموضوع لا يهمّه. في رواية وكالة "فارس"، يبدو حزب الله ورقة سورية للإستعمال عند الضرورة.
رواية وكالة "فارس" تكشف مدى التوتّر الحالي بين إيران وتركيا التي تسمّيها وكالة فارس "حامل رسالة الأميركان"!
وهي رسالة "يأس" إيراني من نظام دمشق الذي يعيش آخر أيامه.
*
دمشق - فارس: روي مسؤل عربي كبير فضل عدم الكشف عن هويته بأن الأسد أكد لوزير الخارجية التركي خلال زيارته الأخيرة لسوريا بأن قوى عظمى كبيرة تدرك كل الإدراك أنه مع أول صاروخ يسقط فوق دمشق لأي سبب كان، فإنه بعد ست ساعات من سقوط هذا الصاروخ، سيشعل الشرق الأوسط، ويسقط أنظمته.
و أفادت وكالة أنباء فارس نقلاً عن وكالة أنباء النخيل، أن الرئيس السوري بشار الأسد صدم الموفد التركي إليه برئاسة وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو خلال زيارة للعاصمة السورية دمشق قبل نحو شهرين، فالرسالة التركية للأسد، المستندة الى ثقل وتفاهمات تركية سعودية أميركية تضمنت التهديد بمواجهة عسكرية دولية على غرار ما كان يحدث وقتذاك في ليبيا لإنهاء حكم العقيد الليبي المتواري عن الأنظار معمر القذافي، إلا أن الأسد رد ببرود أعصاب شديد فاجأ ضيفه، حين سأل أوغلو "برأيك كدبلوماسي لماذا تتردد قوى دولية معروفة بعدائها لسوريا عن تكرار التجربة الليبية مع سوريا؟".
و يروي المسؤول العربي الكبير فضل عدم ذكر إسمه أن أوغلو لم يجب سؤال الأسد، لكنه قاطع الرئيس السوري سائلا إياه إن كان يعرف معلومات وأسرار لا يعرفها هو كحامل رسالة للأمة التركية، فأجابه الأسد "إن قوى عظمى كبيرة تدرك كل الإدراك أنه مع أول صاروخ يسقط فوق دمشق لأي سبب كان، فإنه بعد ست ساعات من سقوط هذا الصاروخ، سأكون قد أشعلت الشرق الأوسط، وأسقطت أنظمة، وأشعلت الفوضى والحرائق قرب حقول النفط الخليجية، وأستطيع أن أغلق المضائق المائية العالمية.. لا تظن إنني أبالغ دوائر القرار في بلدك وفي بلاد أخرى تدرك إن كنت أقول وأفعل أم أقول فقط.
و أمام الحيرة والإرتباك الذي ظهر على محيا أوغلو تابع الأسد حديثه "تعرف أميركا كيف ساعدناها على إسقاط نظام صدام حسين لأننا كنا نريد ذلك.. وتعرف إدارات أميركية أن سبب ورطتها في العراق الآن هو سوريا، وأننا نمزح معها فقط في العراق، ولو أردنا قتل الآلاف من جنودها، لفعلنا بلا تردد، لكن السياسة السورية منذ القدم لا ترمي أوراقها دفعة واحدة على طاولة اللعب.. دمشق تلعب بمزاج عالي.
و في هذه الأثناء يقول المسؤول العربي أن أوغلو أراد الإستئذان، والعودة الى بلاده لأنه شعر أنه لا يفهم شيئا، لكنه سأل الأسد "هل تريدني أن أنقل رسالة معينة لأنقرة، فأجاب الأسد :الرسالة التي جئتني بها لم تكن من أنقرة، بل من عواصم كثيرة، وأريدك أن تنقل هذه الرسائل بحرفية.. وهنا صمت أوغلو منتظرا رسالة الأسد الشفهية.
و تابع الأسد يقول "إنه إذا حصل أي جنون تجاه دمشق، فأنا لا أحتاج أكثر من ست ساعات لنقل مئات الصواريخ الى هضاب الجولان، لإطلاقها على تل أبيب، وفي الوقت نفسهسنطلب من حزب الله اللبناني فتح قوة نيرانية على إسرائيل لا تتوقعها كل أجهزة الإستخبارات، كل هذا في الثلاث ساعات الأولى من الست ساعات، وفي الساعات الثلاث الأخرى ستتولى إيران ضرب بوارج أميركية ضخمة راسية في مياه الخليج، فيما سيتحرك الشيعة الخليجيين لضرب أهداف غربية كبرى، وقتل أميركيين وأوروبيين حول العالم، إذ سيتحول الشيعة في العالم العربي الى مجموعة فدائيين إنتحاريين صوب كل هدف يرونه سانحا، وسيخطفون طائرات شرق أوسطية".
بعد كلام الأسد لم يعلق أوغلو، بل ودع الأسد في طريقه الى مطار دمشق، وفي تركيا كانت القيادة السياسية التركية تعقد أهم اجتماع لها، فالرد السوري بقد ما أعتبر إهانة لأنقرة، إلا أنه أعتبر أيضا ينطوي على قدر كبير من الرعب والحيرة، لهذا طار في اليوم التالي الرئيس التركي عبدالله غل الى المملكة العربية السعودية لإبلاغ القيادة السياسية في الرياض بمضمون رسالة الأسد، في حين تولى مسؤول إستخباري تركي نقل رسالة لواشنطن.
--

مشاركة مميزة