الجمعة، 28 أكتوبر 2011

أمن السلطة يعتقل ثلاثة من أنصار حماس وينقل نجل النائب

kolonagaza7

مامة – 27/10/2011م
واصلت أجهزة أمن السلطة انتهاكاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية، حيث اعتقلت طالب في جامعة النجاح بعد إطلاق النار باتجاهه، كما نقلت نجل النائب محمد أبوجحيشة للمستشفى جراء تعرضه للتعذيب.
ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح الوطنية علاء سعود بني منيه من بلدة عقربا بعد إطلاق النار باتجاهه من قبل مجموعة من عناصر جهاز الأمن الوقائي في المدينة.
حيث أكدت مصادر عديدة أنّ أحد عناصر الأمن الوقائي من كفر قليل أطلق عدة رصاصات باتجاه الطالب بني منية قبل أن ينجح أفراد الوقائي في اعتقاله أثناء توجهه للجامعة دون أن يصاب بأذى.
يذكر أن بني منية تعرض للاعتقال أربع مرات سابقا، وكان قد أعلن رفضه الاستجابة للاستدعاءات التي تصله من قبل الأجهزة الأمنية .
وفي محافظة الخليل، عُرف من ضمن المعتقلين في حملة الأجهزة الأمنية على بلدة إذنا كلٌ من محمد علي أبو جحيشة و يوسف عواودة، حيث طالت حملة الاعتقالات العديد ممن شاركوا في احتفالات المحررين في صفقة وفاء الأحرار.
واستمراراً لمسلسل التعذيب في سجون السلطة، نقلت أجهزة أمن السلطة في الخليل مصعب أبو جحيشة نجل النائب محمد أبو جحيشة إلى المستشفى بعد تردي وضعه الصحي جراء تعرضه لعمليات تعذيب في سجن المخابرات في مدينة الخليل، وذكرت مصادر مقربة من عائلة أبو جحيشة تعرضه للضرب الشديد على مكان عملية جراحية كان أبو جحيشة أجراها في وقت سابق.
من جهة أخرى، فقد أفرجت أجهزة أمن السلطة في مدينة نابلس عن الأسير المحرر زاهي كوسا بعد ثلاث أيام من الاعتقال،كما أفرجت عن الطالب في جامعة النجاح أحمد مرعي بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من الاعتقال في سجن الجنيد.

مشاركة مميزة