الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

محافظ قلقيلية يطلع المستشار السياسي للقنصل البلجيكي على واقع المحافظة





kolonagaza7

اطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اليوم المستشار السياسي للقنصل البلجيكي " كارل هيسكي " على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان ، و ذلك خلال استقباله للمستشار " هيسكي " والوفد المرافق له في مكتبه في المدينة .
وحضر اللقاء " د. فلاديمير سوتيروف " مديرمشروع بعثة هيئة الأمم المتحدة لتسجيل أضرار الجدار في فلسطين ، وفادي شرفا أخصائي توعية عامة وتسجيل مطالبات .
شكر المحافظ المستشار على زيارته للمحافظة مثمنا مواقف الدول الصديقة على دعمها للقضية الفلسطينية في المحافل كافة خاصا بلجيكا حكومة وشعبا والدور الايجابي الداعم لشعبنا في موضوع سجل أضرار الجدار الذي وقع على عموم مواطني المحافظة .
وقدم العميد الخندقجي شرحا مفصلا عن واقع المحافظة والأضرار التي خلفها إقامة جدار الفصل العنصري على أراضيها ، مشيرا أن خطط إقامة الجدار واستمرار توسعة المستوطنات على أراضي مواطني المحافظة ما زالت قائمة وخاصة تلك المسماه " اصبع كدوميم " وقال ان اقامة الجدار والمستوطنات هدد كافة مناحي الحياة ولم يبقى قطاع إلا وتضرر مذكرا بسلسلة الاجراءات التي فرضتها سلطات الاحتلال على المواطنين خاصة المزارعين منهم للوصول الى اراضيهم الزراعية الواقعة خلف الجدار بهدف التضييق عليهم واجبارهم على ترك اراضيهم ، واضاف ان الحكومة الاسرائيلية هي داعم رئيسي للمستوطنين والذي لولا هذا الدعم لما رأينا سلوك المستوطنين المشين ضد مزارعينا ومواطنينا وإصرارهم على توسعة المستوطنات المقامة . داعيا أصدقاء شعبنا لاستمرار دعم الحق الفلسطيني في المحافل الدولية .
بدوره أكد المستشار السياسي البلجيكي على موقف حكومته الداعم للقضية الفلسطينية ، مشيرا الى ان بلجيكا كانت من اوائل الدول التي دعمت اقامة الدولة الفلسطينية معربا عن امله في كسر الحواجز مع امريكا للوصول الى حلول سلمية ، واضاف ان زيارتنا اليوم لمحافظة قلقيلية تاتي بهدف الاطلاع عن كثب على كيفية التسجيل للاضرار الخاصة بالجدار .
وقام المحافظ والقنصل بجولة على مراكز تسجيل الأضرار التابعة لللأمم المتحدة في كل من بلدتي سنيريا وحبلة ، والتقوا خلالها رئيس بلدية حبلة الذي قدم شرحا مفصلا عن واقع البلدة وما خسرته من اراضيها بفعل الجدار .
وزار القنصل بلدة عزون عتمة واطلع على الآثار الكارثية للجدار والمستوطنات في المنطقة
العلاقات العامة والإعلام

مشاركة مميزة