الاثنين، 3 أكتوبر 2011

الشخصيات المستقلة : الانقسام الفلسطيني بوابة عبور المستوطنين لحرق مساجدن



kolonagaza7

طالبت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالبدء فورا في تنفيذ اتفاق المصالحة ورص صفوفنا الداخلية للقضاء على جرائم المستوطنين المتطرفين بحق أبناء شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية والتي كان آخرها حرق مسجد طوبا في الجليل الأعلى.
وأكدت الشخصيات المستقلة أن انقسامنا الفلسطيني المؤسف وانشغالنا بمصالحنا الفردية رفعا مؤشر الثقة والغرور في داخل المستوطن الإسرائيلي وجعلته يمارس عمليات القتل والحرق والتنكيل بكل ما هو فلسطيني أو يرمز لقضيتنا الباسلة، وأضافت "الأحزاب الإسرائيلية بيسارها ويمينها ووسطها يقفون صفا واحدا لابتلاع أراضينا واقتلاع أشجارنا وطرد أهلنا بينما ينشغل الفلسطينيون في تراشقهم الإعلامي وخلافاتهم الداخلية" .
وشددت قيادة الشخصيات المستقلة على أن الجرائم الإسرائيلية وصلت حدا لا يمكن السكوت عليه فسياراتهم دهست أطفالنا الأبرياء وجرافاتهم اقتلعت أشجارنا وأياديهم لطخت جدران دور عبادتنا ورصاصهم اخترق صدور أبناء شعبنا الذي يدفع ثمن انقسام قادته، فالمطلوب فلسطينيا الآن هو تنفيذ اتفاق الوحدة الوطنية ولملمة أبناء شعبنا تحت جناح الوطن الفلسطيني بعيدا عن جمل الاستنكار فحرق المساجد يجب أن يولد في نفوسنا النخوة والعزة للدفاع عن أرضنا.
وذكر التجمع أن الجرائم الإسرائيلية والانقسام الفلسطيني يهددان وجودنا وقضيتنا العادلة بينما المجتمع الدولي يعجز عن وقف هذا العدوان في وقت يعجز فيه الفلسطينيين أنفسهم عن حماية وطنهم.
ودعت قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات جميع الأطراف الفلسطينية للوقوف عند مسئولياتهم الوطنية والدخول في مرحلة ما بعد توقيع اتفاق المصالحة في القاهرة التي نثمن جهودها ومواقفها عبر التاريخ بحق القضية الفلسطينية ورعايتها المطلقة لجولات الحوار الوطني.
وأكدت الشخصيات المستقلة أن تاريخنا الفلسطيني سيذكر لأجيالنا المتعاقبة أن المسئولين عن الانقسام وتشتت القضية الفلسطينية هم من أعطوا الفرصة للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه لممارسة جرائمه بحق هذا الشعب والوطن.

مشاركة مميزة